تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

جواهر النقبي من الشارقة: هدف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي اعتبار مصلحة المواطن في أول سلم الأولويات

سمعي
شعار المنتدى الدولي للاتصال ومديرته جواهر النقبي (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف جواهر النقبي مديرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بمناسبة فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي تقام يومي 20 و21 من مارس المقبل في مركز إكسبو الشارقة. برعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمشاركة عدد كبير من قادة الدول، والخبراء، والإعلاميين، إلى جانب العاملين والمهتمين بمجال الاتصال الحكومي وطلبة الجامعات المحلية والعربية.

إعلان

نحو مجتمعات ترتقي

 

" الهدف من الشعار والرؤية هو تطوير أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي واعتبار مصلحة المواطن في أول سلم الأولويات للحكومات لننطلق نحو مجتمعات يرتقى بها . أكثر من 2500 مشارك على مستوى وزراء ورؤساء دول سابقين بالإضافة إلى خبرات وتجارب في قطاع الاتصالات الحكومي، وعدد من ضيوف الشرف ومن أبرزهم سلطان الجابر، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، وماري روبنسون، رئيس جمهورية أيرلندا السابق ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان السابق، والمحامية أمل علم الدين كلوني، متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، وشما المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب في حكومة الإمارات العربية المتحدة وغيرهم."

 

تجارب رائدة في بناء المعرفة ومواجهة التطرف وإدارة الأزمات
"يخصص المنتدى جلساته الرئيسية الأربع لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة، اجتماعياً، وإنسانياً، وثقافياً، تتناول دور الاتصال الحكومي في بناء مجتمعات المعرفة، و"مواجهة التطرف: الاتصال الحكومي وصناعة الثقافة الانسانية"، و"الكوارث الطبيعية والإنسانية من إدارة الأزمات إلى التواصل الاستراتيجي"، و"الاتصال الحكومي ومكونات المجتمع الثقافية والاجتماعية. يتبنى المنتدى مهمة حماية الأسرة وصونها والحفاظ على روابطها قوية ومتماسكة من خلال المشاريع التي تحيي التراث".

الشيخة جواهر بنت محمد ألقاسمي ودور المرأة

"تواكب الدورة تطورات الأحداث على الساحتين والإقليمية والدولية، وفي المنتدى جلسة خاصة مع سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، للحديث عن دور المرأة في الاتصال الحكومي ودورها كامرأة في خدمة القضايا المجتمعية ومدى نجاح المرأة، وكيف يتم تدعيم المرأة لخدمة القضايا الإنسانية والمبادرات التي تعزز الانتماء للمجتمع. وكذلك دور الاتصال الحكومي في حماية الهوية الجماعية لدى الشباب، ومحاربة نزعات التفرد والتفكك، واحترام تعدد الهويات والثقافات، وكذلك أهمية التركيز في الخطاب الإعلامي على الهوية الثقافية وكيفية نقلها إلى العالم."

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.