تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

وكيل وزارة الإعلام الكويتي طارق المزرم: دعم الصحافيين الشباب استثمار للمستقبل

سمعي
مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي في الكويت

تستضيف كابي لطيف وكيل وزارة الإعلام الكويتي طارق المزرم بمناسبة فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي وتكريم الفائزين بجوائزها بحضور ممثل راعي الحفل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

إعلان

وكيل وزارة الإعلام الكويتي طارق المزرم التقى ضيوف مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي من مؤسسات إعلامية عريقة عربية ودولية ومن بينهم أكاديمية  (فرانس 24) وإذاعة مونت كارلو الدولية. كانت المسابقة شهدت ندوة حول "الإعلام الجديد وتجربة الصحافيين الشباب معه" أقامتها اللجنة العليا للمسابقة  وأقيمت في مركز الوكالة الوطنية للأنباء الكويتية كونَّا ناقشت كثيراً من القضايا الإعلامية المهمة.

الشباب جزء مهم من الدولة في الكويت 

"يشكل الشباب في سن الثلاثين وما تحت نسبة كبيرة من ديموغرافية المنطقة في الكويت وفي منطقة الخليج  يمثل الشباب نسبة حوالي 65 إلى 70 بالمائة من السكان. لذلك نحن نهتم بالشباب نستمع لهم ونوجههم، و نخصص لهم  أحدث وسائل التعليم ونعمل على تزويدهم بأهم أدوات التكنولوجيا ونعطيهم فرص كبيرة لإكمال دراستهم في الخارج . يهمنا أن نقيم مثل هذه الورش والندوات والاستماع إلى أهم المؤسسات الإعلامية للتعرف إلى كيفية تعاملها مع الشباب. من هنا أتى تواجد مونت كارلو وبعض المؤسسات الإعلامية الأخرى في هذا الحدث مثل الجزيرة، شبكة تومسون، صوت العرب، العربية، صحيفة النهار اللبنانية، صوت لبنان وغيرها."
 
المسابقة فرصة لدعم الشباب الكويتي
 
"نشكر وكالة الأنباء الكويتية " كونا" على إعدادها هذه الجائزة  وإعطاء الفرصة للشباب للذهاب إلى مؤسسات عريقة للعمل. بكل تأكيد عندما يكون بعض الشباب الكويتي متفوقاً ومتفانياً في مسابقة الإعلام، نعطيه  الفرصة للذهاب الى مؤسسة عريقة في التدريب وهذا استثمار لنا في الكويت. فنحن نهتم بإعداد إعلاميين يتمتعون بالكفاءة، ولصقل مواهبهم لا بد من التعاون مع مؤسسات عريقة مثل إذاعة مونت كارلو الدولية وأكاديمية "فرانس 24" وغيرها من المؤسسات الإعلامية العربية والدولية".
 
الشباب  والإعلام الجديد
 
"للقطاع الإعلامي أهمية كبرى في الكويت، خاصة أن وزارة الإعلام هي من الوزارات الأولى التي استحدثت قطاعاً كاملاً للإعلام الجديد، من أجل مواكبة المتغيرات الكبيرة في الإعلام. وحسب المعلومات المتوافرة لدينا، إن شباب وشابات الكويت من أهم مستخدمي تويتر والانستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي. ونحن نحرص على توفير التدريب والصقل لمواهبنا الشابة للتعرف أكثر على كيفية استخدام وسائل التواصل الحديثة".
 
الاستثمار في الجيل الجديد
 
"الكويت دولة ديمقراطية لديها دستور وانتخابات ومجلس أمة فاعل، ومجتمعها المدني متحرك يهتم  بالإعلام الجديد. وهذا هو انعكاس للحياة الديناميكية الموجودة في الكويت.  لذلك نحن نسعى لمساعدة الشباب الكويتي كل في حقل مهاراته الإعلامية عبر دعوة المؤسسات الإعلامية الرائدة، لأن الشباب هو المستقبل".
 
مونت كارلو الدولية في الكويت
 
"إذاعة مونت كارلو عزيزة علينا وتواجدها في الكويت هو فرصة للتلاقي والتباحث على الصعيد الإعلامي، وهي من الإذاعات العريقة ولها تاريخ ومصداقية في المنطقة، من هنا تأتي أهمية حضورها في هذه المناسبة، إذ يُعتبر قيمة إعلامية مضافة".
وكيل وزارة الإعلام الكويتي طارق المزرم مع الإعلامية كابي لطيف ومدير أكاديمية فرانس 24  انطوان كورموري، خلال زيارة الوفد الاعلامي الى وزارة الاعلام في الكويت
وكيل وزارة الإعلام الكويتي طارق المزرم مع الإعلامية كابي لطيف ومدير أكاديمية فرانس 24 انطوان كورموري، خلال زيارة الوفد الاعلامي الى وزارة الاعلام في الكويت
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.