تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

هدى الخميس كانو: الالتزام بالثقافة في مهرجان أبو ظبي فعل وإرادة

سمعي
هدى الخميس كانو ( يوتيوب)

استضافت كابي لطيف هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون، والمدير الفني لمهرجان أبو ظبي في دورته الثالثة عشر، التي أقيمت تحت شعار " الالتزام بالثقافة" كما احتفلت مجموعة أبو ظبي بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها.

إعلان

 

تحدثت سعادة هدى كانو عن شعار المهرجان "الالتزام بالثقافة" وأهميته، وعن احتفال مجموعة أبو ظبي بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها والتي كانت دوماً بخدمة الثقافة:  "لأن الثقافة علامة وجود وهي هويتنا وفعل وإرادة يجب أن تستمر" وتساءلت:" أين قصة الإنسانية؟ ماذا نترك وراءنا ؟ الثقافة هي الإنسانية وهي وجودنا ونلتزم بها ". كما أكدت على أهمية الاستثمار في الشباب والعمل مع الجميع من أجل مستقبل واعد ومشاركة العالم بالنهضة العظيمة عبر الثقافة.
 
باريس الروح التي لا تنطفئ  
توقفت هدى الخميس كانو عند فرنسا كونها ضيفة شرف المهرجان لهذه الدورة والمشاركة الاستثنائية لاوركسترا باريس في الخليج للمرة الاولى. وأكدت على أهمية المشاركات العالمية للفنانين والموسيقيين العالميين، باعتبار أبو ظبي هي عاصمة ثقافية عالمية، وهي حلم لفناني العالم باعتلاء مسرحها مثل عازف البيانو الصيني الشهير "لانغ لانغ".
 
كما تطرقت كانو إلى علاقة الصداقة التي تجمع بين فرنسا والإمارات :" فرنسا والإمارات تجمعهم علاقة عميقة وصداقة عظيمة ثقافية منذ أيام المرحوم الشيخ زايد مؤسس الدولة، واليوم نحتفل بافتتاح متحف اللوفر الذي بدأت فعالياته وكذلك جامعة السوربون في الإمارات. وفرنسا هي الفكر المتجدد الدائم وهي الإبداع، وباريس الروح التي لا تنطفئ".   

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.