سهرات باريسية

قائد أوركسترا باريس في مهرجان أبو ظبي: للثقافة دور كبير في التقارب

سمعي
"بافو يرفي" قائد أوركسترا باريس ( abudhabifestival.ae)

تستضيف كابي لطيف المدير الفني والمايسترو "بافو يرفي" قائد أوركسترا باريس بمناسبة مشاركة الاوركسترا للمرة الأولى في الخليج في حفلتين موسيقيتين في المهرجان باعتبار فرنسا هي ضيف الشرف لهذه الدورة.

إعلان

 

تحدث قائد اوركسترا باريس عن مشاركته الأولى في المهرجان قائلاً:" سعيد بتواجدي في هذه المنطقة من العالم التي لم أزرها أو اعرفها من قبل، ومتحمس جدا باللقاء مع جمهور المهرجان".
 
كما أكد "يرفي" على أهمية المشاركة:" من الطبيعي أن يكون لدينا برنامجا فرنسيا في الحفل الأول للتعريف بالمؤلفين الموسيقيين الفرنسيين أمثال هكتور بيرليوز وغيره، باعتبار فرنسا هي ضيف الشرف هذا العام في المهرجان. أما الحفل الثاني خصّص للموسيقيين العالميين كتشايكوفسكي وغيره."
 
عبّر المايسترو "بافو يرفي" عن شعوره العارم في التواصل مع جمهور أبو ظبي لأول مرة مؤكدا:" أن للثقافة دور كبير في التقارب وهي التي تقوم اليوم مقام السياسة في الكثير من الأحيان لأنها تكسر الحواجز. وإن وجودي هنا مهم مع ما يصلنا من صورة سلبية عن هذا العالم، ولكي نرى ما يحصل وننقل صورة جميلة إلى العالم". وعن أهمية الموسيقى أجاب: "الموسيقى أجمل شيء خاصة عندما تأتي من الأعماق، إنها تفتح الأبواب، وكل من يعشق الموسيقى له أصدقاء في العالم أجمع".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن