الإعلامي والناشر أنطوان سعد: "ألإعلام يُستكمل بالنشر الحامل للثقافة"

سمعي
الناشر أنطوان سعد يتوسط مجموعة من زائري جناح دار سائر المشرق في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

تستضيف كابي لطيف الإعلامي والناشر اللبناني أنطوان سعد صاحب دار نشر "سائر المشرق" لمناسبة مشاركته للمرة الأولى في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.

إعلان
 
يجب أن يحصل بيننا تفاعل من اجل أن تتبلور كل الأفكار
تحدث أنطوانسعد عن شغفه بعالم الكتب والنشر منذ الطفولة، وإيمانه بأهمية أن يُستكمل الإعلام بالنشر لان النشر هو الحامل للثقافة كما يقول. وعن مشاركته في معرض أبو ظبي للكتاب قال:"المشاركة في المعرض هو الدخول على خط التماس والتواصل مع الإخوة العرب المهتمين بالثقافة، يجب أن يحصل بيننا تفاعل من اجل أن تتبلور كل الأفكار ونصبح جميعا حاملي ثقافة قريبة من بعضها البعض".
 
"بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي"
كما تحدث سعد عن كتابه "بقاء المسيحيين في الشرق خيار إسلامي" قائلا:"الكتاب هو نوع من التذكير بالأمانة التاريخية التي يحملها العرب ، مسلمين أم مسيحيين ، مسؤولية الجميع أن يبادروا إلى وقف هجرة المسيحيين من الشرق لكي يبقى الشرق العربي مكانا جميلا يحلو العيش فيه".
 
هاجسي الأول أن يعود لبنان واحة لعصف وتوليد الأفكار
أما عن لبنان فقال أنطوانسعد :"هاجسي الأول أن يعود لبنان واحة لعصف وتوليد الأفكار، وجعل العالم العربي فلك يدور حوله، فانا اعتقد أن هذا هو دور لبنان الأساسي ومسؤولية أبناء لبنان أن يلعبوا هذا الدور بغض النظر عن كل القضايا الأخرى"، وأضاف:" نحاول أن نكون سفراء لبنان والثقافة ، لبنان المنفتح على الجميع وحاملة للقيم الإنسانية المعاصرة لكل إنسان بغض النظر عن اللون والجنس والدين، الإنسان هو القيمة المطلقة".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم