تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الدكتورة فاطمة المزروعي:"ثلاثية الشيخ زايد" قصص للأطفال تعرّف الأطفال على صورة البطل الشعبي

سمعي
( فيسبوك)
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف الأديبة الدكتورة فاطمة المزورعي والأستاذة في جامعة الإمارات والعضو السابق في المجلس الوطني الاتحادي، والتي صدر لها العديد من الكتب في مجال القصة القصيرة وأدب الأطفال والبحث الأكاديمي .

إعلان

تحدثت المزروعي خلال اللقاء عن معرض الكتاب في أبو ظبي قائلة: " معرض أبو ظبي يتطور سنة بعد أخرى ولاحظت زيادة عدد الناشرين وزيادة المساحات المحجوزة. كما أن المعرض يحرص دائما على وضع ضيف شرف ، حيث كانت ايطاليا لهذه السنة، وهي مهمة حيث كانت حلقة الوصل بين الشرق والغرب، وكذلك انتقال الثقافة من المشرق إلى المغرب عن طريق ابن رشد". كما حيت الكاتب أمين معلوف لفوزه بشخصية العام قائلة :"أمين معلوف هو الفائز بشخصية العام وهو شخصية مؤثرة ،ومبدع كبير ومتألق دوما ، وهو أيضا جسر مابين الثقافات في الشرق والغرب، قرانا رواياته منذ الصغر وأثرت فينا ونتفاعل مع شخصياته وإبطاله، نحن سعداء بفوزه".

استعرضت الأديبة والأكاديمية الإماراتية خلال اللقاء آخر إصدار لها وهو "ثلاثية الشيخ زايد"، التي تتناول حياة الشيخ زايد مؤسس الإمارات في ثلاث مراحل، وهي كتب موجهة للأطفال تتكون من "نجم السعد " و"الغزال الأولى" و"جنة الأحلام" وهي تجربة جديدة تؤكد على أن الإمارات رائدة في مجال طباعة أدب الأطفال. وذكرت انها تهتم بأدب الأطفال "فهم الجيل القادم وهم الأمل الذي نخرج به من هذا القاع والتيه والظروف التي يمر بها العالم العربي والإسلامي". مؤكدة على أنها من خلال هذه القصص أحببت أن أقدم قدوة للأطفال وهي شخصية الشيخ زايد بإبعادها الإنسانية والقيادية، وصورة البطل الشعبي وصورة الأب.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.