سهرات باريسية

جاهدة وهبي تغني روائع عمالقة القاهرة في العاصمة الفرنسية

سمعي
الفنانة اللبنانية جاهده وهبي (فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف الفنانة اللبنانية جاهده وهبي لمناسبة مشاركتها في مهرجان "ايل -دو فرانس –Iles-De–France" الذي يقام هذا العام تحت شعار "القاهرة سنوات الضوء". وتقدم فيه مجموعة الأغنيات التي راجت من بداية القرن حتى السبعينات والثمانينات مثل أغنيات أم كلثوم وسيد درويش وعبد الوهاب وعبد الحليم ووديع الصافي وداليدا وغيرهم من العمالقة".

إعلان

القاهرة... سنوات الضوء

تحدثت جاهده وهبي عن مشاركتها في المهرجان وعبرت عن سعادتها بلقاء الجمهور الفرنسي وقالت:" سعيدة أني من القلائل الذين يشاركوا في هذا المهرجان الذي يعتبر من أهم المهرجانات الثقافية السنوية في فرنسا، سعيدة أيضا هذه المرة لأني سألتقي بجمهور مختلف ومتنوع وكبير، على مسرح عريق". في "القاهرة... سنوات الضوء" نعود الى العمالقة المصريين الذين طبعوا العصر بنتاجهم الذهبي وهم من كان لهم تأثير على كل مطربي وفناني العالم العربي".

المسرح هو انعتاق من الحزن والصخب اليومي

عن شعورها عندما تكون على المسرح قالت جاهده وهبي: "المسرح هو المكان الأفضل الذي احب التواجد فيه، أنأى بنفسي فيه عن كل الصخب والمشاكل الت نعيشها في حياتنا البليدة اليومية، أستطيع على المسرح استحضر ذاكرتي الأجمل وذكرياتي مع الناس الذين أحبهم وأحب التواصل والجسر الجميل مع المتلقي، وادعوه ليذهب الى منطقة الحلم الاخصب والاجمل، المسرح بالنسبة لي هو انعتاق من الحزن والصخب اليومي".

يجب أن يكون صوتنا جامع للناس

عن الواقع الذي نعيشه اليوم من حروب وكراهية وظلم اعتبرت وهبي أن الفنان يحمل السلام والثقافة الى العالم. في ظل كل هذا الذي يحدث والانطباع المأخوذ عن العرب اليوم، كفنانين لا يمكن ان نغض الطرف عما يحدث. يجب ان يكون صوتنا جامع للناس ولا يُفرق. نحاول ان ننتمي الى حزب الانسان والياسمين والتعاطف والمحبة".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم