سهرات باريسية

من أرشيف "مونت كارلو الدولية": ملحم بركات في لقاء خاص من عام 2007

سمعي
ملحم بركات خلال حفل في دبي من عام 2008 (أ ف ب)

في وداع الموسيقار ملحم بركات تقدم كابي لطيف برنامجاً خاصاً من مونت كارلو الدولية تعود فيه الى ابو مجد صاحب الاوتار الماسية والحنجرة الذهبية والألحان الابدية في حوار اذاعي تم تسجيله بداية 2007 أطلق فيه العديد من الصرخات وتناول الفن السياسة والوطن.

إعلان

إذا لم ينظف السياسيون رؤوسهم من النوايا السوداء وجلسوا معا وفكروا لإيجاد حلول فان لبنان يسير نحو الزوال

في لقاء أجريته مع الكبير ملحم بركات بداية عام 2007 تناول فيه مواضيع كثيره فيما يخص الفن والسياسة ولبنان وتحدث عن الأوضاع السياسية الغير طبيعية التي يعيشها لبنان والتي تؤثر على حياته المواطن اليومية وتجعله يعيش في دوامة من المشاكل وحذر قائلا: "إذا لم ينظف السياسيون رؤوسهم من النوايا السوداء وجلسوا معا وفكروا لإيجاد حلول فان لبنان يسير نحو الزوال".

نحن في العالم العربي الدولة ضد الفنان، المسؤولون غير مثقفون ويغارون من الفنان والمثقف

تحدث الموسيقار ملحم بركات عن الوضع في الساحة الفنية اليوم قائلا: "الوضع الفني اليوم هو غير الوضع قبل عشرين او ثلاثين سنة، كان هناك جمال وعطاء بالفن وكان هناك موسيقى والحان ومواهب، الان لا يوجد شيء، لو كان هناك منافس لي لكنت أعطيت أكثر، الاغنية اليوم تعيش شهراً او شهرين وتنتهي لأنه ليس فيها لحن وأداء وصوت ". وعن علاقة السياسي بالفنان قال :"نحن في العالم العربي الدولة ضد الفنان وليس معه ، المسؤولون غير مثقفون ويغارون من الفنان والمثقف لذلك لا يعرفون قيمة المثقف والفنان ، لبنان بلد سياحي يعيش من السياحة وليس من الخطابات السياحية".

الموسيقار ملحم بركات مع الإعلامية كابي لطيف في بيروت (مونت كارلو الدولية)

منذ خلقنا ونحن نعيش في المشاكل ونفس المطالب ونفس الشكاوى

اطلق الفنان الكبير صرخة قائلا: "الحل هو ان يتحول لبنان الى النموذج السويسري وهذا هو الأفضل لانه ايمكن ان نستمر هكذا منذ خلقنا ونحن نعيش في المشاكل ونفس المطالب ونفس الشكاوى، لا يوجد شيء تحسن وهذا يعني ان هناك شيء في الدستور غير طبيعي، نحن بلد صغير وجميع الدول تلعب بنا وهذا ليس منطقياً. اللبناني عندما يخرج من لبنان لا يوجد اقوى منه وهو من يقود مراكز مهمة في العالم ، ممنوع ان تكبري في لبنان سيقتلونك راسا ، والمشكلة ان مادام هناك عداء مع إسرائيل ستبقى المنطقة تعيش في المشاكل ، قضينا اعمارنا في المشاكل وستاتي الأجيال اللاحقة لتعيش نفس المشكلة وهذا لا يجوز".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم