تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"أوبريت من أجل السلام" بأنغام عربية غربية في باريس

سمعي
كابي لطيف رفقة المؤلف الموسيقي العراقي قتيبة النعيمي والفنان باسم هوار
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف مجموعة من الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي "أوبريت من أجل السلام" Cantale pour la paix وهم: قتيبة أحمد النعيمي المؤلف الموسيقي العراقي، وباسم هوار، ملحن وعازف على آلة الجوزة، والمطرب السوري الفنان فاخر صبري المدلل، وستار الساعدي عازف الناي والايقاع.

إعلان

 أقيم الحفل في باريس في كنيسة اليزابيت من أجل مساعدة ضحايا الاعتداءات الإرهابية في 13 نوفمبر وبروكسيل في 22 مارس، وفي بغداد 3 تموز وكنيسة سانت إتيان دو روفاري 26 تموز، وقدمت الأوبريت بخمس لغات وشارك فيها 18 فنان من أوروبا والعالم العربي.

 

المؤلف الموسيقي قتيبة النعيمي والفنان باسم هوار
المؤلف الموسيقي قتيبة النعيمي والفنان باسم هوار

قتيبة أحمد النعيمي: واجب كل فنان أن يبعث رسالة تدعو إلى السلام
في حوار عن الحفل وعن أهمية الدعوة إلى السلام في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم، قال مؤلف الاوبريت قتيبة أحمد النعيمي: "واجب كل فنان أن يبعث رسالة تدعو الى السلام، فكرة العمل ولدت في داخلي بعد الأحداث التي جرت في العالم منها باريس وبغداد وبروكسل، والهدف من العمل هو إيصال رسالة محبة وتعايش ما بين الأديان ولتغيير صورة المهاجر العربي والمسلم بصورة عامة ".

باسم هوار: نمثل العراق ونمثل الموسيقى العراقية بثوب جديد
" الرسالة التي نحملها هي السعي للسلام والسير إلى الأمام والطموح إلى الأشياء الجديدة التي تنبع من آلاتنا الموسيقية التي تعود إلى آلاف السنين. نحن عراقيون وأينما كنا فنحن نمثل العراق والموسيقى العراقية بثوب جديد ".

المطرب السوري الفنان فاخر صبري المدلل
" لم أكن أفكر في ترك سوريا وحلب، ولكن أصبح الامر واقعا وعلينا أن نبدأ صفحة جديدة ونقدم رسالة جميلة محبة وسلام من سوريا والعراق ونتمنى ان ننتهي من الألم والجراح التي نعيش فيها ".

العازف الموسيقي ستار الساعدي: ندعو الى المحبة والسلام
"الموسيقى هي الحب الذي يبحث عن كلمة، الحياة بلا موسيقى هي خطأ فادح، الموسيقى أسمى من أن تكون أداة للهو والسرور، هي تطهير للنفوس والقلوب، حاولنا أن نعطي اليوم الوجه الناصع لبلداننا، ويا ليتنا نستبدل السلاح وأدوات العنف بأدوات وآلات الموسيقى، ونحن ندعوا الى المحبة والسلام والفن والإبداع والخلق ".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.