تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

اللبناني نبيل شومان يحوّل شمالي قبرص التركية الى واحة للنجوم العرب

سمعي
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف نبيل شومان، نائب رئيس مجلس إدارة أوتيلات ميريت في شمالي جزيرة قبرص التركية، بمناسبة تنظيمه حفلات فنية مع كبار النجوم العرب في الجزيرة ولأول مرة في تاريخها.

إعلان

لا ينجح بلد ما لم يكن مستقراً وآمناً وقبرص تنعم بالأمان
تحدث الفنان نبيل شومان الذي عرف بتنظيم الحفلات للفنانين النجوم في العالم عن أسباب انتقاله للعيش في جزيرة قبرص التركية وكيف اختارها كمدينة للعيش وأسس مشاريعه فيها، وكما قال " لا ينجح بلد إذا لم يكن مستقراً وامناً وقبرص تنعم بالأمان ". وعن الجمهور التركي واستجابته للعروض التي يقيمها في المدينة وكيف ان الموسيقى العربية قريبة جدا من الموسيقى التركية وتقبل الجمهور لها، كما أكد ان غالبية الجمهور هم من الشرق الوسط."

الدبكة دخلت قلبي وحياتي
عن علاقته بالموسيقى قال نبيل شومان المعروف برقصة الدبكة اللبنانية التي نجح وتميز فيها لسنوات عبر فرقته الخاصة في دول العالم:" الموسيقى كانت بدمي منذ الصغر، أكثر شيء أحببته من خلال تنقلي بين الفنون هو الدبكة اللبنانية، عندما رأيت أول مرة في حياتي دبكة لبنانية أيام مهرجان بعلبك دخلت في قلبي". وعن علاقته بالفنانين توقف عند علاقته بالشحرورة صباح ومواكبته لها خلال عقدين من الزمن، وعن نجوم الغناء في لبنان ومصر وسوريا حيث نظم لهم حفلات صيفية في مدينة كان من الصبوحة ووديع الصافي الى هاني شاكر وصباح فخري وغيرهم.

حكمت وهبي واذاعة مونت كارلو
عن فرنسا التي عاش فيها فترة من الزمن، يذكر شومان لقاءه الأول مع حكمت وهبي في إذاعة مونت كارلو عام 1977 وكيف غير حياته وكانت صباح وراء هذه العلاقة. وعن سر النجاح قال:" النجاح هو ان لا نتطلع الى فوق أبدا وعدم الغرور لأن الغرور يوقع صاحبه. البسمة هي التي تعطي الامل للعالم يجب أن نمنح البسمة لكل انسان حتى لو كنا نشعر بالحزن في داخلنا." عن لبنان قال: " اللبنانيون معروفون بحب المغامرة والوصول الى أعلى المراتب."

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.