تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المؤلف الموسيقي غسان يمين:"بصدد تحقيق إنتاج فني مشترك مع فرنسا صيف 2017"

سمعي
المؤلف الموسيقي اللبناني غسان يمين ( أمام مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)
3 دقائق

تستضيف كابي لطيف غسان يمين عازف البيانو والمؤلف الموسيقي ورئيس "معهد غسان يمين للفنون"، بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية وتحقيق العديد من المشاريع بين لبنان وفرنسا.

إعلان

أول شخص غير فرنسي في المنظمة الفرنسية للمعاهد الموسيقية
تحدث رئيس "معهد غسان يمين للفنون" عن المعاهد الموسيقية التي أنشأها ويديرها في لبنان وعن توأمتها مع معاهد عالمية في فرنسا وبريطانيا وأمريكا، والشهادات التي تمنحها والقبول في هذه المعاهد، كما تحدث عن الجانب الاقتصادي ودوره في إدارة الاعمال وكيفية التوفيق بين هذا الدور وكونه موسيقي. وتطرق الى زيارته الى فرنسا وهو حاليا عضو مجلس إدارة بالمنظمة الفرنسية للمعاهد الموسيقية والتمثيل والرقص، وهو أول شخص غير فرنسي يحل على هذا الموقع. كما تناول مشاريعه القادمة في مجال الموسيقى والرقص والإنتاج المشترك مع فرنسا."

ثقافة موسيقية للمشاهدين
عن تجربته في مجال العمل التلفزيوني من خلال تقديم برنامج موسيقي منذ أربع سنوات يحمل عنوان "ميوزيكل" قال غسان يمين:" بعد أربع سنوات من العمل في التلفزيون أستطيع أن أقول إنها تجربة فريدة وجميلة وإني سعيد لأن البرنامج الذي أقدمه يعتبر عالميا ويشمل كل أنواع الموسيقى، والهدف منه هو منح ثقافة موسيقية للمشاهدين في كل العالم ". عن الجمهور اللبناني وعلاقته بالموسيقى قال:" البرنامج كان نوعا من المغامرة والتحدي، اكتشفت أن الجمهور لديه عطش للتعرف على أنواع الموسيقى."

مؤمن بالجيل الجديد
كما تحدث عن ارتباطه بلبنان والوضع الذي يمر به قائلا:" لم أيأس من الوضع في لبنان ابدا، انني أرى دائما الأشياء بمنظار إيجابي، وأشعر أن إنسانا مثلي في هذا البلد له دور يلعبه خاصة على المستوى الثقافي. فاذا تركنا البلد جميعا فإنه سيذهب الى الهاوية، فلا زال لدي أمل كبير بهذا البلد خاصة أنه يمتلك من الخبرات والطاقات الكثيرة، وإني مؤمن بالجيل الجديد كما بالأجيال التي سطرت أحلامها وقدراتها عبر عشرات السنين."

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.