سهرات باريسية

جانيت ميخائيل أول سيدة فلسطينية ترأس بلدية رام الله

سمعي
جانيت ميخائيل، رئيسة بلدية رام الله سابقاً ( وكالة وفا الفلسطينية)

تستضيف كابي لطيف جانيت ميخائيل أول سيدة فلسطينية ترأست بلدية رام الله منذ عام 2006 وحتى 2012 في وقت كان التوتر السياسي هو سيد الموقف. عُرفت جانيت ميخائيل بدفاعها عن حقوق المرأة في فلسطين والعالم العربي، وهي خريجة الولايات المتحدة الأمريكية في الكيمياء، وعملت في التدريس لسنوات.

إعلان

تجربتها في رئاسة بلدية رام الله
تحدثت جانيت ميخائيل عن ظروف انتخابها كأول امرأة رئيسة لبلدية رام الله في فلسطين: " لا أنتمي لأي حزب ولكني وجدت دعما من الجبهة الشعبية وليس من الصعب أن تصل امرأة الى أماكن صنع القرار إذا كان عملها يفي بمتطلبات الوظيفة. لم تجر انتخابات في فلسطين منذ عام 1976، لذلك كانت تلك أول انتخابات وكان هناك حماس عالٍ بين الناس بعد الانقطاع الطويل عن الحركة الديمقراطية والحق الديمقراطي في فلسطين."

رام الله عروس فلسطين
عن مدينة رام الله قالت رئيسة البلدية السابقة: "رام الله عروس فلسطين وهي محط أنظار العالم ويقع فيها مقر السلطة الفلسطينية، وارتفع عدد سكانها كثيرا نتيجة الهجرة الداخلية خاصة أنها مقر لكثير من الوزارات والمصارف الكبرى والشركات. إني أفتخر بعملي كرئيسة لبلدية رام الله من اليوم الأول الى الأخير وافتخر في البصمات التي تركتُ والبرامج التي استكملت من بَعدي ".

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم