تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المصرية غادة كمال في معرض باريسي للمجوهرات اليدوية

سمعي
الفنانة المصرية غادة كمال ( المركز الثقافي المصري، باريس)

تستضيف كابي لطيف غادة كمال الفنانة ومصممة المجوهرات اليدوية لمناسبة إقامتها للمرة الأولى معرض المجوهرات في باريس في المركز الثقافي المصري وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة، من أجل الترويج لمصر وتنشيط السياحة.

إعلان

أحب أن يرى العالم أجمع بصمات المرأة المصرية
تحدثت غادة كمال الفنانة ومصممة المجوهرات اليدوية عن مشاركتها في هذا المعرض قائلة: "أنا سعيدة لمشاركتي في المعرض وهدفي الأول أن أغير صورة المرأة المصرية في المجتمع الغربي، الغرب يعتقد أن المرأة العربية والمصرية لا تملك الإمكانيات لمثل هذه الأعمال والتصاميم. أحب أن يرى العالم أجمع بصمات المرأة المصرية، وأعمالي اليدوية هي مزيج من الألوان المبهجة والأحجار والصدف والتراث المصري الأصيل".

المعرض يعطي صورة جميلة عن مصر
توقفت الفنانة ومصممة المجوهرات المصرية عند أهمية هذا الحدث " المعرض مهم بالنسبة لي لأنه يمثل تجربتي الأولى في باريس العاصمة الفنية والثقافية بامتياز. وجود معرض من هذا النوع في العاصمة الفرنسية يؤكد أن مصر بخير خاصة وأنه يعطي صورة جميلة عن مصر. وهي مجوهرات مصنوعة من الأحجار الكريمة ومشغولات الفضة اليدوية ذات الطابع المصري الأصيل، حيث استخدمت أحجارا من باطن الأراضي المصرية. هذه التجربة تعطيني دافعاً قوياً للابتكار والمشاركة في معارض أخرى".

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.