تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

حسن الوزاني مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب في المغرب: المعرض ينتصر لقيم الحوار

سمعي
حسن الوزاني مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب في المغرب والإعلامية كابي لطيف (مونت كارلو الدولية)
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف حسن الوزاني مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية في الدار البيضاء بمناسبة الدورة الثالثة والعشرين التي تميزت بالتنوع والثراء الإبداعي.

إعلان

تحدث حسن الوزاني لمونت كارلو الدولية وأكد ان الحدث مهم ومناسبة لتداول الأفكار بكل حرية " وهذا امر مهم لأنه ينتصر لقيم الحوار وخصوصا ان معرض الكتاب كان وسيضل يبث قيم التعايش وهذا ما نحرصعليه. قد نتحفظ على عناوين تكرس الإرهاب وتدعوا له، وهذا طبيعي فالمعرض يبقى لحظة في تكريس التصالح مع الكتاب وهذا مهم بالنسبة لنا".

نعيش دورة متميزة
تحدث الوزاني عن خصوصية الدورة قائلا: " نعيش دورة ناجحة على أكثر من مستوى حيث يشارك 702 ناشرا من 54 دولة يعرضون رصيدا وثائقيا يتجاوز المائة وعشرون عنوانا من ثلاثة ملايين نسخة بين فلسفة ودين وعلوم إنسانية وادب ومجالات أخرى، ويحاول المعرض ان يستجيب لكل رغبات القراء بكم ان لكل كتاب قارئ ولكل قارئ كتابه."
وأضاف: " يتميز المعرض بكثافة الأنشطة ووصلنا الى أكثر من 500 نشاط ما بين توقيعات كتب وندوات وهناك حفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلات وندوات حول مواضيع الرحلة ".

الحوار مع الكتاب
وعن الحضور الشعبي للمعرض قال مدير المعرض حسن الوزاني : " ما يطبع به معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب هو كثافة الحضور وخاصة كثافة حضور الأطفال وهذا يسعدنا هناك أطفال ربما لأول مرة يروا كتابا، نحن نعرف ان المعرض لا يحل مشكلة القراءة ولككنا في وزارة الثقافة ننظر الى المعرض كلحظة للاقتراب من القارئ وللحوار مع الكتاب".

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.