تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميّز الصحفي: الإعلام يبني مستقبلاً

سمعي
مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي (وكالة كونا)
5 دقائق

تستضيف كابي لطيف نخبة من الصحفيين والاعلاميين بمناسبة الدورة التاسعة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي، بحضور ممثل راعي المسابقة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في دورتها التاسعة تحت شعار " الاعلام يبني مستقبلاً " واقيمت في مبنى وكالة " كونا" للأنباء في الكويت بحضور شخصيات عربية ودولية.

إعلان

 

 

أيمن العلي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي
"نأمل أن يكون هذا الحفل حافزاً للشباب والكوادر الصحفية على مستوى العالم العربي، والهدف من هذه المسابقة التي انطلقت برعاية كريمة من الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح هو تشجيع للصحافة ودعم الشباب الكويتي. هذا التجمع الإعلامي الحضاري الكبير بضيوفه من العالم العربي ومن دول العالم يؤكد على أهمية الحدث. فالصحافة في الكويت هي جزء من الثقافة ولم تأت من فراغ ولها دور يجب ان يكون بناءً وليس خارجاً عن معايير القيم الأخلاقية والمهنية.  والرسالة الأخيرة هي عدم التركيز على السلبيات بل على الإيجابيات والتنمية الحضارية والثقافية والبشرية".
 
محمد عبد الرحمن الكندري مساعد محرر في إدارة التحرير الإلكتروني في وكالة كونا للأنباء الكويتية
"سعادتي كبرى بتحقيق هذا الفوز في المسابقة التي من شأنها نشر الثقافة الاعلامية وتشجيع الشباب على المنافسة وبذل الكثير من الجهود والعطاء في هذا الميدان. وتعد مسابقة الشيخ مبارك الحمد للتميز الصحفي وسام شرف للإعلام الكويتي الحر المبني على الموضوعية والطرح الجريء. هذه المسابقة ساهمت بشكل كبير بإيجاد مواد صحفية مميزة وفي مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام. الجائزة تعني لي الكثير فهي تنمي المواهب وتشجع  المشاركة في السنوات القادمة، وتحمّل الكثير من المسؤولية ".
 
الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب في القاهرة
"مسابقة التميز الصحفي للعموم والشباب هي نوع من المنافسة الشريفة بين من يعملون في المهن الصحفية المختلفة، الجوائز التي يحصل عليها هؤلاء الفائزون ليست مادية وهي عبارة عن دورات تدريبية متميزة في مؤسسات إقليمية ودولية على مستوى عال جدا، وهذا هو المحك بإعطائهم هذه الجرعة من التدريبات لتؤهلهم لمستويات أعلى وأرقى خاصة ونحن نعيش في عالم فيه تقدم غير مسبوق في تاريخ البشرية. هذا الدعم للجائزة يدل على رغبة دولة الكويت في بناء كيانات صحفية وعناصر متميزة في كل مجالات العمل الصحفي".
 
أسعد مارون مدير عام إذاعة صوت لبنان
"ا يتميز الاعلام الكويتي بأنه من أوائل الدول الخليجية الذي برز والصحافة في هذا البلد عريقة ومشهود لها بالمهنية والموضوعية وحضورها التاريخي على الساحة الخليجية.  مشاركة إذاعة صوت لبنان في هذا المحفل الإعلامي له دلالات كثيرة. فالكويت مشهود لها بانفتاحها على كل وسائل الاعلام وتنوعها ومنها لبنان. وجودنا في الكويت هو من باب تأكيد التعاون على مستويين: الأول في تبادل الخبرات والحوار الإعلامي بين الاعلام اللبناني والكويتي خصوصا والخليجي عموما. والمستوى الثاني يحرص على الانفتاح بين الكويت والخليج من جهة ولبنان من جهة أخرى ".
 
حسام النجار مدير التطوير والتدريب في مؤسسة طومسون البريطانية
"مسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي تشجع الابداع والتطوير وتعبّر عن التقدير لمجهود الشباب، ومثل هذه الجوائز تساعد الصحافة وعلى الاخص الاجيال الجديدة. هناك عالم جديد بالنسبة للإعلام، فصحافيو اليوم يتابعون الأخبار والأحداث على الهاتف المحمول وهذا يخص جميع الاجيال أيضا. فالصحف الورقية التي تصل للناس قليلة جدا، والاحداث الكبيرة تصل في لحظة على مواقع التواصل الاجتماعي. والصحافي الجديد يصبح شخصا مستقلا باستطاعته أن يُنتج الخبر على هاتفه النقال في نفس اللحظة. شركة طومسون ومنظمو المسابقة يحرصون على تشجيع التطوير للمميزين في عالم الصحافة".
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.