تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

السوبرانو تانيا قسيس: "الأرض للجميع" تعبّر عن رؤيتي للعالم

سمعي
السوبرانو تانيا قسيس

تستضيف كابي لطيف السوبرانو اللبنانية -الفرنسية تانيا قسيس في حوار تناولت فيه مشاركتها في مهرجانات الأرز الدولية اللبنانية صيف 2017 وفي إسبانيا في آب المقبل.

إعلان

موضوع افتتاح المهرجان هو الأرزة
تحدثت السوبرانو اللبنانية حول مشاركتها في مهرجانات الأرز الدولية صيف 2017 حيث قالت: "سيكون موضوع افتتاح المهرجان هو الأرزة، وسأقدم بمشاركة أحد عشر فنانا اوبريت غنائية تعبر عن رمزية شجرة الارز، من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان ميشيل فاضل مع أوركسترا " فيلارمونيك" على المسرح، مدة الاوبريت 8 دقائق، ثم سيقدم كل من الفنانين برنامجه الغنائي المخصص للمهرجان. بالنسبة لي سأقدم أغنيات لبنانية كأغنية "وطني" من كلمات وألحان مروان خوري ودبكة "درب المجد" لنزار فرنسيس وميشيل فاضل".

دمج بين الأغنيات الإسبانية واللبنانية
تانيا قسيس ستكون على موعد مع جمهور أوروبي متنوع في إسبانيا في حفل غنائي يُقام في شهر آب- أغسطس المقبل حيث ستقدم الأغنيات التي اشتهرت بها والتي تعتمد على المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية. عن البرنامج ذكرت قسيس أنها ستقدم أغنيات أوبرالية وسيكون هناك دمج بين الاغاني الاسبانية واللبنانية: " سأقدم أغنية "أعطني الناي وغني" على أنغام التانغو الارجنتينية " كومابارسيتا"، وأغنية إديث بياف الشهيرة " بادام بادام" وأغنية " ليالي الانس في فيينا"، وأغنية "الارض للجميع" باللغتين العربية والإنكليزية مع قسم منها باللغة الإسبانية".

أكاديمية تانيا قسيس
كما تحدثت تانيا قسيس عن الأكاديمية الفنية التي تحمل اسمها والتي أطلقتها في بيروت مؤخرا وعن دور الفنان في بناء المجتمعات والدفاع عن فكرة التسامح والحوار مع الآخر، خاصة وأنها أطلقت أغنية "الأرض للجميع" بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت باللغتين الإنجليزية والفرنسية. وذكرت أن الأغنية تمزج بين اللحنين الغربي والشرقي وهي من كلمات فادي الراعي، وتولى ميشيل فاضل تلحينها وتوزيعها. وتتمحور الأغنية حول تعزيز المثل الإنسانية، ومناهضة العنف والحروب، كما تدعو إلى العمل من أجل إحقاق السلام والأمن، وإنهاء الفقر ومساعدة الضعفاء. وشارك في الأداء أوركسترا العاصمة الأوكرانية، كييف، إلى جانب كورال مؤلف من 100 منشد.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن