تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المسرحية ربيعة التليلي تتألق في المهرجانات وتحصد الجوائز

سمعي
المسرحية التونسية ربيعة التليلي ( استديوهات مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف المسرحية التونسية- الفرنسية ربيعة التليلي التي مثلت فرنسا في المهرجان الدولي للمسرح في شرم الشيخ بمصر وحازت على جائزة أفضل تمثيل عن مسرحية "ميديا"، كما قامت بافتتاح مهرجان " ايكس اون بروفنس" حيث كانت ضيفة الشرف في هذا المهرجان الفرنسي العالمي، وتقدم حاليا مسرحية " مريض بالوهم " لموليير" باللغة الفرنسية على مسارح باريس.

إعلان

النجاح رمز مهم
تحدثت المسرحية التونسية- الفرنسية ربيعة التليلي عن النجاح قائلة: " كانت مفاجأة لي تلقي الجمهور المصري لمسرحية ميديا كان إيجابيا جدا والاعلام المصري كان إيجابيا وكذلك النقاد، ونحن نعرف أن النقاد المصريين من أصعب النقاد في العالم العربي. النجاح رمز مهم لأن المشوار الذي خضته في المسرح صعب، حيث بدأ من مسقط رأسي في تونس الى فرنسا، ما قدمته على المسرح وخاصة شخصية ميديا والفوز هو شرف لي وأنا فرحة كثيرا لأني حصلت على الجائزة ووصلت الى مرحلة تقديم المسرح على مستوى العالم".

احترام المهنة ليس له جنسية
"الجمهور أعجب بميديا لأنها امرأة شرقية مناضلة، المرأة في ميديا هي التي شدّت الجمهور الشبابي في مصر. من خلال شخصية ميديا عالجت الكثير من المشاكل الحالية منها قضية الهجرة والاندماج. أحب كثيرا مصر وحلمي أن أعمل فيها وكان لي الشرف أن قابلت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب التي شاهدت المسرحية وفرحت بالعرض. يجب احترام الفن الرابع "المسرح" واحترام المهنة، فاحترام المهنة ليس له جنسية ولكنه يساعد في التأقلم وفي الاندماج في المجتمع الذي نعيش فيه".

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن