تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الجزائرية صباح بن زيادي تعّرف بـ "ابن بطوطة" في جزيرة صقلية الإيطالية

سمعي
المخرجة ومصممة الرقص الجزائرية صباح بن زيادي

تستضيف كابي لطيف المخرجة ومصممة الرقص الجزائرية صباح بن زيادي رئيسة جمعية الصباح الثقافية في مدينة "باليرمو" بإقليم صقلية بإيطاليا ورئيسة أكاديمية الرقص في إيطاليا بمناسبة ملتقى "ابن بطوطة" الثقافي الذي تنظمه الجمعية تحت رعاية وزارة التراث الثقافي الإيطالية، وقدم فيه العرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة" كما تم تكريم الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني في الملتقى من قبل وزارة الثقافة الإيطالية والجمعية.

إعلان

"رحلة ابن بطوطة" إلى إيطاليا
تحدثت صباح بن زيادي عن مشروع ابن بطوطة الذي أخرجته وأشرفت عليه: " هذا المشروع يحمل رسالة سلام للعالم خاصة في هذه المرحلة التي نمر بها. ركزنا على أهمية شخصية ابن بطوطة الرحالة الكبير، وكانت مناسبة للتعريف به لأن الإيطاليين لا يعرفونه بل يعرفون الرحالة ماركو بولو. لذلك رأينا أنه من واجبنا الإضاءة على هذا الرحالة الكبير والتعريف به خاصة أنه زار دول العالم وحمل رسالة سلام. من هنا جاءت الفكرة لمشروع ابن بطوطة الذي حمل اسم "رحلة ابن بطوطة إلى إيطاليا". كما أتمنى من جميع البلدان العربية أن تدعم هذا المشروع وأن نتمكن من تقديمه في كافة دول العالم العربي والعالم. وهو مشروع مبني على التسامح والأخوة. وأني أشعر من موقعي أني مسؤولة عن تدعيم السلام كما أدعو كل شخص أن يتحمل مسؤوليته في هذا المجال"

العرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة"
العرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة"

تكريم الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني
حول برنامج الملتقى والتكريم الذي حظي به الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني ذكرت صباح بن زيادي: " قمنا بتكريم الشاعر الإماراتي الكبير خالد الظنحاني من قبل وزارة الثقافة الإيطالية ومن الجمعية وكان ضيف الشرف في الملتقى بحضور باولو ماسيني نائب وزير التراث الثقافي والفعاليات السياحية في إيطاليا بنفسه لتكريمه وتكريم إمارة الفجيرة والجمعية التي يترأسها في الإمارات العربية المتحدة. وقد شارك الشاعر الإماراتي في كتابة النص الشعري للعرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة" الذي يّعد الأول من نوعه على مستوى إيطاليا. كما أن خصوصية الملتقي تميزت هذه المرة بالكثير من الفعاليات فبالإضافة إلى العرض المسرحي التجريبي الشعري "ابن بطوطة" كان الشعر والرقص والعروض الاستعراضية ورواية القصص والموسيقى والغناء. ولاحظنا اندفاعاً كبيراً من الجمهور لمتابعة فعالياتنا".

تكريم الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني مع رئيسة  جمعية الصباح الثقافية المخرجة ومصممة الرقص الجزائرية صباح بن زيادي
تكريم الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني مع رئيسة جمعية الصباح الثقافية المخرجة ومصممة الرقص الجزائرية صباح بن زيادي تكريم الشاعر الإماراتي خالد الظنحاني

سيرة ذاتية
ولدت صباح بن زيادي في الجزائر. مسيرتها الفنية كراقصة ومصممة الرقصات المعروفة قادتها إلى حمل لقب سفيرة الرقص الشرقي في العالم. شاركت في العديد من المهرجانات الدولية وحائزة على جائزة الرقص الإيقاعي وجائزة الاستحقاق في مهرجان بابل في العراق. شاركت في العديد من البرامج التلفزيونية الدولية، وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وعملت مع الفنانين الإيطاليين والأجانب. أسست أكاديمية للرقص في "باليرمو"، وتترأس جمعية صباح الثقافية في إيطاليا.

العرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة"
العرض المسرحي "رحلة ابن بطوطة"
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن