سهرات باريسية

لطيفة اللقيس: مهرجانات بيبلوس الدولية تضيء وجه لبنان المشرق

سمعي
مهرجانات بيبلوس الدولية 2017

تستضيف كابي لطيف لطيفة اللقيس رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية، بمناسبة الدورة الخامسة عشر للمهرجانات في مدينة جبيل التاريخية، في حوارٍ تناول برنامج المهرجانات وخصوصيته، كما تناول أهمية هذه المحطة الثقافية والفنية على مدينة جبيل خاصةً ولبنان عامةً.

إعلان

نصري وفيلمون في البال
تحدثت لطيفة اللقيس عن برنامج الفني لعام 2017 وقالت: "إنطلق هذا الحدث الفني السنوي في الثالث من تموز، ويستمر حتى الرابع من آب أغسطس. البرنامج الفني غنيّ كالمعتاد، يستضيف كبار الفنانين والأعمال لعدة ليالٍ. في دورة هذا العام، تحية لـ "نصري شمس الدين وفيلمون وهبي تحت عنوان "نصري وفيلمون في البال". تحية لبصماتهما في ذلك الزمن الجميل، عبر لوحاتٍ غنائية وراقصة أشرف عليها أسامة ومروان الرحباني، وبمشاركة الفنان غسان صليبا والفنانة سمية البعلبكي والفنانة باسمة. وسيتولى الفنان رفيق علي أحمد تقديم هذه الأمسية التكريمية".

مدينة جُبيل وحوار الثقافات والفنون

عن دور المهرجانات في تعزيز الثقافة والحوار الإنساني، ذكرت رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية أن هذه المحطة الثقافية والفنية تدعم الثقافة والحضارة التي عُرف بها لبنان، والتي تميّزت بها مدينة الحرْف جُبيل التي تحتضن هذه المهرجانات. وقالت: "نحن حريصون على دعوة كبار الشخصيات الفنية العالمية، للمشاركة وتقديم أجمل العروض في بلد الأرز، بهدف المحافظة على المستوى الثقافي الذي لازمنا منذ سنوات. ونحن كما هو معروف، نسعى إلى هذا الحوار بين الثقافات وبين الفنون، وخاصةً لشريحة الشباب الذين يطلّون من منبرنا على فنانين عالميين، وفي مدينة جُبيل التي تتألق في هذه المرحلة من العام".

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم