سهرات باريسية

ريتا باروتا في "مترو المدينة": نوستالجيا إلى زمن بياف وصباح

سمعي
الفنانة والشاعرة اللبنانية ريتا باروتا (فيسبوك Rita Barotta)

تستضيف كابي لطيف الشاعرة والصحفية والناشطة الاجتماعية والمغنية ريتا باروتا بمناسبة احتفالها بعام على تقديم برنامجها الغنائي على مسرح "مترو المدينة" في بيروت وتستعيد فيه أجمل أغنيات نجمات الغناء اللبناني والعالمي.

إعلان

أغاني العمالقة... لكن على طريقتي

تحدثت الفنانة ريتا باروتا عن خيارها لبرنامجها الفني والأغنيات المختارة، خاصة وأنها تحتفل بعام على نجاحها في مسرح "مترو المدينة" فقالت: "اختياري وقع على أغنيات كلاسيكية في كل المجالات، من الجاز إلى البلوز كـ "نينا سيمون" وغيرها، إلى الأغنيات الفرنسية وكبريات الأصوات كـ "إديت بياف" و"داليدا"، إلى الشحرورة صباح ونجاح سلام. أحاول عبر صوتي أن أحيي هذه الأعمال الخالدة من جديد". عن أدائها، ذكرت بأنّها لا تسعى إلى تقليد هذه الشخصيات الكبيرة بل الغناء على طريقتها الخاصة فهم عمالقة لا يمكن تقليدهم.

نوستالجيا إيجابية لأصوات الكبار

عن رؤيتها لهذا العمل الغنائي المسرحي خاصة وأنّها شاعرة وصحافية وأستاذة جامعية، وتتقن الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية، الإيطالية والبرتغالية تقول ريتا باروتا: "أشعر دائما بنوستالجيا أو حنين لهذه الأصوات التي رافقتني طيلة حياتي. والحنين لا يعني شيء مضى، بل هو نوستالجيا إيجابية لكل الألحان، ولكل الجمال الذي تربى جيلي عليهما. رغبتي بأن نستمع دائماً لهذه الأصوات وأن نردّد الأغنيات كي لا يتحوّلوا إلى ذاكرة. وهذا ما أحاول القيام به منذ ستة عشر عاماً".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم