سهرات باريسية

عقل بلتاجي: برنامج خاص بالقدس في مهرجان "جرش" للثقافة والفنون

سمعي
عقل بلتاجي (فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف الوزير السابق عقل بلتاجي رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي انطلقت فعاليات دورته الثانية والثلاثون في مدينة جرش الأثرية وفي العاصمة الأردنية عمان في مدينة عمان خلال الفترة من الحادي والثلاثين من تموز ولغاية السادس من آب المقبل.

إعلان

"فدوة لعيونك يا أردن"

تحدّث الوزير عقل بلتاجي رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون عن برنامج المهرجان للعام الحالي الذي يجري برعاية ملكية، وفي هذه المرحلة التي يمر بها العالم العربي قال: "يحمل المهرجان عنوان "فدوة لعيونك يا أردن" ويأتي في وقت تمر فيه المنطقة فعلاً بأحداثٍ كثيرة. وكما هو معروف فإن عنوان المهرجان مرتبط دائماً بالثقافة والفنون، ويشكل مسرحاً وفضاءً للحوار وتبادل الثقافات، كون الفن والثقافة من أهم أدوات التواصل والمعرفة التي تسمح باكتشاف الآخر، من خلال الكتابة والشعر والموسيقى والغناء".

جرش مرآة للثقافة العربية والإسلامية

عن مهرجان جرش الذي يلتقي جمهوره في مثل هذا الموعد من كل سنة، قال عقل بلتاجي "مدينة القدس تأخذ حيّزاً كبيراً في فعالياته وقد خصص لها تحية كبيرة وبرنامجاً خاصاً يميز دورة هذا العام. وبما ان عمان عاصمة الثقافة الإسلامية ويأتي موعد المهرجان في ذروة فعالياتها جنباً الى جنب مع مدينة جرش، فهذا لا بد ان تنعكس روح الثقافة الإسلامية العربية فيه". وعن الرسالة التي يحملها المهرجان قال "نفرح ونحزن للقدس ولسوريا وللعراق، ونتفاعل مع شعوب المنطقة ونفتخر بثقافتنا العربية الإسلامية التي يُسلّط الضوء عليها في المهرجان، مع الفعاليات الأخرى والنجوم العرب والعالميين وملتقيات الشعر والأنشطة المرافقة".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم