سهرات باريسية

انطلاق معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل" في الدوحة

سمعي
معرض كتارا للصيد والصقور 2017 (صفحة الموقع الرئيسية)

تستضيف كابي لطيف خليفة الحميدي المتحدث الاعلامي لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل" الذي يقام في الدوحة في نسخته الاولى بمشاركة محلية ودولية متنوعة وبفعاليات وأنشطة متعددة.

إعلان

المعرض يسلط الضوء على جانب من تراثنا الغني

تحدث خليفة الحميدي عن أهمية المهرجان والاستعدادات التي تجري قائلا:"هواية الصيد عندنا في قطر هي هواية الآباء والاجداد. نحاول أن نجمع بين التراث والحداثة، لكي نعلم النشأ الجديد التمسك بالعادات والتقاليد وثقافة آبائه وأجداده، ونسعى لتطوير هذه الهواية التراثية. أهمية المعرض أنه يسلط الضوء على التراث الثقافي الغني في قطر والمنطقة خاصة أننا نخصص مساحة كبيرة لهواية الصيد بالصقور والسلاح وإقامة المخيمات.  ويتميز المعرض بمشاركات محلية وعربية ودولية من قطر والكويت واسبانيا وباكستان وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا، وجنوب افريقيا، وأذربيجان ولبنان".

المعرض الأول من نوعه في العالم

حول اسم معرض كتارا الدولي للصيد والصقور، قال خليفة الحميدي المتحدث الإعلامي للمعرض: "أطلقنا اسم نجم "سهيل" المستمد من التراث الفلكي على المعرض، لارتباط هذا النجم بمواسم صيد الصقور والاسترشاد به لأنه يرتبط بأبناء الخليج عموما، فهو يعلن عن انتهاء فصل الصيف وله أهمية كبيرة بالنسبة لأبناء قطر والخليج. المعرض يسلط الضوء على هواية الصيد وهي مهمة جدا بالنسبة لنا في قطر ومنطقة الخليج، فنحن لدينا الكثير من المسابقات ولكن هذا أول معرض يهتم بهذه الهواية بهذا الشكل، ويعتبر الأكبر في الوطن العربي والعالم في هذا المجال.  وسيتعرف فيه الزوار على أصناف مختلفة من الصقور حيث يتجاوز عددها ال700 صقر من 3 مزارع محلية و 9 مزارع من خارج الدولة من إسبانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن