سهرات باريسية

التشكيلية ماجدة نصر الدين تمثل لبنان في معرض "نساء مبدعات" في الإمارات

سمعي
الفنانة التشكيلية ماجدة نصر الدين

تستضيف كابي لطيف الفنانة التشكيلية اللبنانية المقيمة في الإمارات ماجدة نصر الدين بمناسبة مشاركتها في معرض "نساء مبدعات" الذي سيقام في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي مع مجموعة من الفنانات الرائدات في مجال التشكيل في الإمارات، وذلك في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر في الإمارات العربية المتحدة، وتمثيلها للبنان في هذه الفعالية التي تُعقد في منتصف شهر نوفمبر.

إعلان

تشارك الفنانة التشكيلية اللبنانية ماجدة نصرالدين في معرض ​​"نساء مبدعات" الذي سيقام في مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي مع مجموعة من الفنانات الرائدات في مجال التشكيل في الإمارات. عن الفن ودوره في المجتمع تقول: "العمل الفني مسؤولية تجاه الفن وتجاه المتلقين، فبالرغم من كونه متعة حقيقية بطبيعة الحال، إلا أنه لا يخلو من المعاناة والألم. فمثلاً في المرحلة الأخيرة توقفت عن مشاهدة الأخبار القاسية التي تنقل مآسي ومعاناة الآخرين، لأن هذه المشاهدات تؤلمني، ومن هنا التحدي الأكبر بأن نحوّل هذه البشاعة إلى جمال وإبداع".

الإمارات مكان لتحقيق الأحلام

عن لبنان والإمارات ومشاعرها الوطنية قالت الفنانة التشكيلية اللبنانية: "حاولتُ عبر الفن التشكيلي أن أخلق وطناً ثانياً بعيداً عن لبنان، وتناولت بلوحاتي مواضيع كالغربة والوحدة والانتظار لأعبر عن مشاعر كل إنسان اضطر لترك وطنه. أنا مغرمة بلبنان وبيروت حاضرة في لوحاتي دائماً، أما الإمارات فإنها مكان لتحقيق الأحلام".

اللوحات هي امتداد لتجربة الفنان

بالنسبة للجمهور والفن ذكرت ماجدة نصر الدين: "اللوحات هي امتداد لتجربة الفنان التي تعتمد على التراكم الإبداعي خلال سنوات من عمره الفني. وبالنسبة لي أنا أؤمن بقدرة الفنان على توصيل مقولة معينة ولكن مع الحفاظ على تراتبية وتدرج العناصر التي يمتلكها. أتأثر جداً بالشعر العربي والموسيقى، فقصيدة أو مطلع أغنية ممكن أن يكونا مصدر إلهام بالنسبة لي ومحوراً للوحة جديدة".

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن