سهرات باريسية

فرنسواز خوري الهاشم توقع ديوانها الأول "قافية القلب" في باريس

سمعي
الشاعرة فرانسواز خوري الهاشم/مونت كارلو الدولية

كابي لطيف تستضيف فرانسواز خوري الهاشم الشاعرة اللبنانية-الفرنسية بمناسبة صدور ديوانها الشعري الاول "قافية القلب" الصادر عن دار " لارماتان" الفرنسية وتوقيعه في المكتب

إعلان

قصائدي صوت الانسان والمراة

تحدثت الشاعرة اللبنانية-الفرنسية عن بداياتها الشعرية قائلة:" من ارض لبنان ينبع اشعري ومن احاسيسي وطفولتي، وهذا الاحاسيس حملتها الى فرنسا وكل بلدان العالم، احاسيسنا الماضية لا ننساها". وعن ديوانها الشعري الاول "قافية القلب" قالت: " هناك مواضيع عن الطفولة ومن أشياء الحياة والحب الذي لا يتجزأ. اخترت القصائد القريبة من كل انسان وتمثل أي شخص وهي ليست فقط تساؤلاتي واحاسيسي ولكنها صوت الانسان والمرأة. كل من يقرا القصيدة يشعر انه هو من كتبها لأنها تحكي عن الحب بطريقة عفوية".

دعم من دار "لارماتان"

عن الدعم الذي حظيت به من دار النشر الفرنسية "لامارتان" قالت فرنسواز خوري الهاشم : " مدير الدار أسامة خليل ساعدني كثيرا وشجعني. هو في الاساس فيلسوف وكاتب لدية الكثير من الخبرة بهذه المجالات وكانت له بصمات على الديوان حيث قال لي ان هذه القصائد يجب تكون بمتناول الجميع وتدخل القلوب فقام باختيار القصائد المناسبة. وفي بعض الأحيان عمد الى اختيار المقدمة ولم يختر القصيدة والهدف ان يُقرأ الكتاب بساعة او اقل ومن الجميع وبكلمات فيها اللحن والمغنى والشفافية الشعرية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن