سهرات باريسية

المغامر والرياضي اللبناني مكسيم شعيا: لكل منّا قمة يتسلقها

سمعي
مكسيم شيعا (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف مكسيم شيعا المغامر والرياضي اللبناني لمناسبة مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث قدم ندوة تفاعلية بعنوان "لكل منّا قمة يتسلقها"، في قاعة الفكر في الشارقة.

إعلان

"مكسيموم ماكس، على قمة الجبل السحري"

عن لقاءه بالجمهور في امارة الشارقة قال مكسيم شيعا انه يأمل كثيرا في التلاقي مع الشباب في الامارات وفي العالم لتشجيعه على ممارسة الصعود الى القمة ليس في المعنى الرياضي فقط ولكن في المعنى الإنساني أيضا. ونوه بأجواء الاستقرار التي تنعم بها الامارات العربية مما يساعد الشباب على تحقيق احلامهم. وعن توقيع كتابه في الشارقة الذي يحمل عنوان "مكسيموم ماكس، على قمة الجبل السحري" الصادر عن دار هاشيت-أنطوان نوفل في لبنان ذكر المغامر والرياضي اللبناني انه يأتي في سلسلة كتب مصوّرة تروي مغامرات رياضيّ لبناني شغوف بتسلق الجبال لرفع اسم وطنه عاليا وقد صدر باللغتين العربية والفرنسية.

ان يسعى كل شخص إلى اكتشاف قمته الذاتية

عن الرسالة التي حملها معه من لبنان الى الشارقة قال مكسيم شعيا: "الرسالة هي ان يسعى كل شخص الى اكتشاف قمته الذاتية وما يثير شغفة في الحياة منها الرياضة او الادب او الفن او الطب او أي مجال اخر ويقوم بالسعي الى تسلقها وتحقيق جميع طموحاته بالرغم من التحديات والصعوبات التي تعترضه. عن الاخطار التي يمكن ان يتعرض لها المغامر في حياته ذكر انه يعتمد في حياته اليومية التمارين الفكرية والجسدية مما يؤهله بان يكون على مستوى المغامرة التي يقوم بها. اما بالنسبة للأخطار فهي موجودة ولكن إذا كنّا على جهوزية تامة فهذا يقلل من تأثيرها".

أهمية التركيز والتحضير الجدي لكل مشروع

تحدث مكسيم شعيا عن التحديات التي واجهها في حياته وقال: " قمت بمغامرات كثيرة في الجبال والبحار والصحاري، وكانت المحطات صعبة ولكن ممكنة وتعرضت للكثير من الاخطار ودائما اردد انه لا يوجد جبل صغير وبالتالي فان التحديات ليست سهلة ولكنها بالمقابل ليست بمستحيلة. وعلينا ان لانهمل التفاصيل في الانجازات التي نريد القيام بها او تحقيقها لان اهمالها سيؤدي الى الفشل. ومن هنا تأتي اهمية التركيز والتحضير الجدي لكل مشروع نقوم به".

مونت كارلو الدولية

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن