تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"جوائز تكريم" تحتفي بالإبداع العربي في عمّان بحضور الملكة نور الحسين

سمعي
"جوائز تكريم" في القصر الثقافي الملكي، الأردن، عمان ( خاص مونت كارلو الدولية)

تستضيف الاعلامية كابي لطيف مجموعة من المكرمين وحاملي جوائز "تكريم" للإنجازات العربية التي اسسها الاعلامي والمنتج ريكاردو كرم، بمناسبة حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في القصر الثقافي الملكي، في العاصمة الاردنية عمّان، وبحضور الملكة نور الحسين الرئيسة الفخرية لمبادرة "تكريم" وشخصيات عربية ودولية. ومُنحت للمرة الأولى جائزة " القائد التاريخي" لذكرى جلالة الملك حسين بن طلال باني الأردن الحديث.

إعلان

الدكتورة نهلا حوَلا (لبنان)، الحائزة على جائزة "تكريم" للابتكار في مجال التعليم وهي استاذة الجامعية في علم التغذية، وعميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت سابقاً، نشرت أكثر من مئة مقال علمي عن التغذية والسمنة والأمراض المزمنة المرتبطة بها في المنشورات العالمية المرجعية. حققت شهرة كبيرة في لبنان والشرق الأوسط لكونها الرائدة في وضع التغذية على جدول الأعمال الوطني والإقليمي.

سارة التومي (تونس)، الحائزة على جائزة "تكريم" للتنمية البيئية المستدامة، ولدت في فرنسا لأم فرنسية وأب تونسي. لاحظتْ من خلال زياراتها لتونس أن كثيراتٍ من مواطناتها يعانين نقصاً في "مساحات الحلم والأمل"، فكانت نتيجة ذلك "دريم إن تونيزيا /أو الحلم التونسي". وهو فضاء يمكّن النساء من تطوير طاقاتهن عبر مركز للشباب، وآخر للنساء وثالث لرجال الأعمال.

الدكتور زهير الهليس (المملكة العربية السعودية)، الحائز على جائزة "تكريم" للإبداع العلمي والتكنولوجي، الطبيب السعودي المعروف كواحد من أمهر الجراحين في علاج عيوب القلب الخلقية وخصوصاً المعقدة منها عند الأطفال، ليس على مستوى العالم العربي فحسب، بل في أميركا وكندا وأوروبا وكثير من الدول الآسيوية. ويعتبر حالياً من أهم جراحي القلب للأطفال على مستوى العالم. أجرى ما يزيد على العشرين ألف عملية قلب مفتوح، ويدعى لإلقاء المحاضرات والتعليم وإجراء العمليات المعقدة في كثير من دول العالم.

حزامي السيد (الولايات المتحدة الأميركية) الحائزة على جائزة "تكريم" للمساهمة الدولية في المجتمع العربي لمؤسسة "البستان بذور الحضارة"، تشجع التداخل الحضاري بين الناس بغضّ النظر عن المعتقدات الدينية والأصل العرقي، أو المستوى الاجتماعي والاقتصادي من أجل بناء مسارات سلمية ومحترِمة لتضييق هوّة الخلافات، والاحتفال بالتنوّع وتعزيز سبل بديلة للتأثير على إحداث تغيير اجتماعي إيجابي.

دانيا إسماعيل (سوريا)، الحائزة على جائزة "تكريم" للخدمات الإنسانية والمدنية مُنحت لمؤسسة "جسور"، أبصرت النور في حزيران/ يونيو 2011 كمنظمة غير حكومية هدفها جمع المغتربين السوريين حول العالم وإشراكهم في الجهود الرامية إلى مساعدة سوريا وشعبها على إطلاق كل طاقاته وإمكاناته. تركّز برامج "جسور" على التعليم من خلال المنح الدراسية في أبرز الجامعات العالمية وبناء المدارس للأطفال السوريين في لبنان، بالإضافة إلى برنامج الارشاد المهني لتأمين فرص العمل للنازحين السوريين وبرنامج ريادة الأعمال لتمكين رواد الأعمال الشباب والمشاريع السورية الناشئة.

ديفون أكمون (عرب – أميركا)، الحائز على جائزة "تكريم" للإبداع الثقافي مُنحت لـ "المتحف العربي الأميركي القومي" الذي ومنذ فتح أبوابه عام 2005 في مدينة ديربورن، يقدم معارض وتشكيلة واسعة من البرامج في ميشيغن والمدن الأميركية الكبرى، ويلتزم تغيير الأفكار الخاطئة عن العرب الأميركيين وغيرهم من الأقليات من خلال استقطاب العرب الأميركيين إلى الجماهير العامة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التجارب المشتركة للمهاجرين والشعوب العرقية، تقديراً لتنوع الشعوب في الولايات المتحدة الأميركية.

الإعلامي والمنتج ريكاردو كرم، مؤسس جوائز "تكريم"
الإعلامي والمنتج ريكاردو كرم، مؤسس جوائز "تكريم"

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن