سهرات باريسية

سمير الحياري رئيس تحرير موقع "عمون" الأردني: المستقبل ليس للصحافة الورقية

سمعي
سمير الحياري، الناشر الأردني (تويتر)

تستضيف كابي لطيف سمير الحياري الناشر ورئيس تحرير موقع "عمون" الأردني في حوار تناول أهمية موقعه الإخباري ومستقبل الصحافة الورقية ودور الصحف الإلكترونية.

إعلان

القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للجمهور الأردني

استعرض سمير الحياري موقع الصحافة الالكترونية قائلاً: " استشعر عن بعد ان الحاجة ملحة وان المستقبل ليس للصحافة الورقية بقدر ما هو للصحافة الالكترونية، خاصة في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي وفي ظل الاهتمام العالمي البالغ في الصحافة الالكترونية والانترنت عموما .ارتأينا ان نؤسس لصحيفة الكترونية خاصة تتناول جوانب مهمة لا تستطيع الصحافة الورقية ان تتناولها بحرية وجرأة، والهدف الأساسي ان ننشر ما لم ينشره الاخرون. وقد أصبحت "عمون" المتنفس الرئيس لكل الإعلاميين والسياسيين والحزبيين في الأردن وقد نالت سمعة طيبة وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى الوطن العربي، ونلاحظ ذلك من خلال اقبال القراء على إبداء الرأي والتعليقات في كثير من القضايا التي تتناولها الصحيفة. وقد تبين لنا من خلال الموقع ان القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للجمهور الأردني الذي هو من كافة الأصول والمنابع والطوائف والجنسيات الذين ساهموا في بناء المملكة الأردنية".

المرأة الأردنية الصحفية أكثر جرأة من الرجل

عن دور المرأة الصحفية في الاعلام الالكتروني، قال رئيس تحرير موقع "عمون" الأردني: "أعترف أن المرأة الأردنية الصحفية أكثر جرأة من الرجل في كثير من المفاصل، ليس لها حسابات وصداقات تؤثر على الخبر. وهي تطرح قضايا المرأة بجرأة عالية ولها قبول ومساحة واسعة من الجميع، وهناك وفاء للصحافة من قبل المرأة". وعن الجوانب التي تتناولها الصحيفة الأكثر انتشارا بين القراء، قال: "مشاهد القتل والدم والصراعات السياسية جعلت المُشاهد يتجه الى القضايا الثقافية والفنية أكثر من قراءة الاخبار السياسية. نحن حريصون أن لا نمس موضوع الامن ولا نمت الى القضايا الخلافية والدينية والمذهبية لا برسوم كاريكاتورية ولا بالخبر او الصورة، بل حرصنا ان نكون محايدين في هذا الامر لنحافظ على استقرار بلدنا وامنه".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن