سهرات باريسية

60 لوحة من الوجدان في معرض الوزير الفنان فاروق حسني في القاهرة

سمعي
الفنان فاروق حسني (فيس بوك)

تستضيف كابي لطيف الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، بمناسبة افتتاح معرضه الفني الجديد بغاليرى "بيكاسو نيو كايرو" بالتجمع الخامس، بحضور العديد من الفنانين والسياسيين والإعلاميين، ويستمر المعرض حتى يوم 28 فبراير الجاري.

إعلان

الفن التجريدي يشعرني بالاكتفاء

تحدث فاروق حسني عن أهمية هذا المعرض بالنسبة له وعن الحضور الذي تجاوز سعة القاعة فقال: "هذا المعرض هو نتاج ما أنجزته عام 2017 وجزء من 2018. سعيد جدا لان الجمهور كان حاشدا. الكثير من الشخصيات السياسية والفنية والإعلامية وطبعا الأصدقاء وجمهور الشباب وهذا التجاوب مع فني ولوحاتي يثلج صدري. في الحقيقة أنا خرجت من التعبيرية والتأثيرية وحتى من الأكاديمية في الفن التشكيلي واخترت الفن التجريدي الذي يشعرني بالاكتفاء".

أعماله غير مقروءة بل محسوسة

اعتبر الفنان فاروق حسني أن أعماله غير مقروءة بل محسوسة وان مضمونها غير ادبج. كما تحدث عن أحب اللوحات في المعرض إلى نفسه حيث قال: "اخر لوحتين رسمتها بعد أن أكملت الاستعدادات للمعرض وفي لحظة عاصفة من داخلي جامحة للانطلاق والإبداع رسمتها. علينا أن نحتفظ بالطفل الذي في داخلنا صاح وقوي لكي يرسم كما الأطفال مع الأطفال نشعر ببراءة لا حدود لها إضافة إلى أن الطفل خياله أوسع، لو مات الطفل في داخلي سأموت ".

المتاحف الدولية

يعد الفنان فاروق حسنى أحد أهم كبار الفنانين التشكلين المعاصرين في مصر والوطن العربي، حيث عرضت أعماله في المتاحف الدولية مثل متحف المتروبوليتان في نيويورك، ومتحف كاروسيل باللوفر في باريس، ومتحف طوكيو للفنون باليابان، ومتحف هيوستن للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية، ومتحف فورت لودرديل الولايات المتحدة الأمريكية، ومتحف ڤينا القومي بالنمسا، ومتحف فيتوريانو بروما والمتاحف الفنية في العالم العربي مثل متحف سرسق بلبنان ومتحف الشارقة بالأمارات والمتحف الوطني البحرين.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن