تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

سعيد حمدان الطنيجي: "منتدى أبو ظبي للنشر يعزز تجربة الإمارات في صناعة الكتاب"

سمعي
الإعلامي الإماراتي سعيد حمدان الطنيجي (هات بوست)

تستضيف كابي لطيف سعيد حمدان الطنيجي، مدير البرامج والنشر في دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، بمناسبة انطلاق الدورة الأولى لمنتدى أبو ظبي للنشر في الامارات العربية المتحدة، تنظمها دائرة السياحة في أبو ظبي تحت شعار "التحولات والإنجازات في صناعة الكتاب، تجربة الامارات " بحضور شخصيات أدبية وثقافية عربية ودولية.

إعلان

واقع النشر

تحدث سعيد حمدان الطنيجي عن واقع النشر ودوافع صناعة الكتاب في الامارات، حيث يقول " وجدنا الكثير من الاهتمام والدعم خلال السنوات الماضية، وحققنا العديد من الإنجازات على الصعيد العربي والدولي، لذلك كان لا بد من تقييم هذه التجربة في مختلف المجالات وخاصة في مجال النشر وتشجيع صناعة الكتاب وأهمية مشروع "كلمة" وتعزيز الكتب الموجهة للأطفال.

الإعلام الالكتروني

وتطرق مدير البرامج والنشر في دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، الى تأثير الاعلام الاجتماعي الالكتروني على الكتاب الورقي، حيث قال:" اليوم يسيطر الاعلام الالكتروني ويشغل شريحة كبيرة من الشباب عن عالم الكتاب الورقي. لذلك نحن نبحث عن طرق لإعادة سلطة وهيبة الكتاب وقوته. واعتقد أن هذه المنتديات مهمة لمناقشة الحاضر ورؤية المستقبل. يبقى الكتاب الورقي هو الأساس، والكتاب الإلكتروني قد يكون إحدى الوسائل المرادفة للكتاب التقليدي، ونحن في هذا الإطار نعمل على مشروع الكتاب الصوتي".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.