تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

غسان حجّار مدير تحرير "النهار" اللبنانية: لسنا قلقين على حرية الإعلام في لبنان

سمعي
غسان حجار، مدير تحرير "النهار" اللبنانية
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف غسان حجار مدير التحرير في صحيفة "النهار" اللبنانية، بمناسبة الاحتفال الذي أطلقته "النهار" حول مبادرتها "الكل في جريدة لنصنع وطنا" في حوار تناول هذه المبادرة وحرية الإعلام في لبنان.

إعلان

الى آفاق جديدة وعصرية

تحدث حجّار عن المبادرة وأهميتها وعن رياض سلامة ودوره في رئاسة تحرير العدد الخاص لهذه المناسبة، فقال: "جريدة النهار تستفيد من كل التقنيات التكنولوجية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في العالم كي تستطيع أن تنطلق الى آفاق جديدة وعصرية. وهي تقدّم لقرّائها خدمة إعلامية جيدة تصل إلى كل أصقاع الأرض، فنحن ننقل صورة لبنان ونعطي أملا من خلال الصورة الإيجابية التي نقدمها عنه وخاصة الى اللبنانيين المتعلقين ببلدهم في الخارج، كما أننا نغطّي الواقع اللبناني بكل تفاصيله."

لسنا قلقين على حرية الإعلام

عن حرية الإعلام، قال مدير التحرير في صحيفة "النهار" اللبنانية: "رغم كل ما يمر به لبنان، فهو بلد يتمتع بحرية تعبير كبيرة. لسنا قلقين على حرية الاعلام رغم بعض الإشكالات البسيطة. لبنان هو بلد الحرية والتعدد الثقافي والديني والفكري. وإن لم نصنع وطناً قائماً على الحريات، فإنه يفقد معناه ويصبح شبيهاً بالأنظمة الدكتاتورية المحيطة به. دفعنا ثمنا لهذه الحرية وهذ الجريدة عانت من ظروف قاهرة ومن الظلم لأنها كانت ولا زالت رمزاً للحرية".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.