سهرات باريسية

رنا نجار مديرة العلاقات العامة لدار نشر هاشيت أنطوان نوفل اللبنانية:"أكثر إصداراتنا هي الروايات"

سمعي
رنا نجار (الصورة: خاص مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف رنا نجار الصحافية ومديرة العلاقات العامة لدار نشر "هاشيت أنطوان نوفل" اللبنانية في حوار حول الإصدارات الجديدة والاحتفال بالعيد الثمانين لتأسيس الدار.

إعلان

المرجع الأساسي للثقافة العامة

تحدثت رنا نجار عن الاحتفال بالعيد الثمانين لتأسيس الدار وأهميتها حيث قالت: " تعتبر "هاشيت أنطوان نوفل" أول مكتبة في لبنان. وهي تحترم عقل القارئ العربي وتقدم له كل جديد من الكتب باللغات الإنكليزية والفرنسية والعربية. كما عُرفت باهتمامها بأدب الطفل. كما أنها المرجع الأساسي للثقافة العامة في لبنان ومهتمة بإصدارات الكتب المدرسية وهي رقم واحد في العالم في الكتب المدرسية وكتب الأطفال من القصص المترجمة ".

تشجيع الشباب

عن مشاريع المكتبة القادمة، قالت نجار: " أكثر اصداراتنا هي الروايات، ونعمل الآن على تطبيق أفكار مبتكرة في الدار. ونحن نشجع الشباب ونطبع الكثير من الروايات لأسماء غير معروفة من قبل لكنها موهوبة. ما يهمنا أن تكون الأفكار والأسلوب جديدين وكذلك متانة اللغة العربية".

روايات جديدة

ذكرت مديرة العلاقات العامة لدار نشر "هاشيت أنطوان نوفل" اللبنانية:"من الكتّاب الذين صدرت لهم روايات جهاد بزي، وزينب حفني، ومحمد وشاكر خزعل، ومازن عرفة، وإياد الجلاد، ونازل سابا يارد، كما صدر عن الدار ترجمة عربية لرواية "ليست لهافانا ربّ يحميها" للكاتب الجزائري ياسمينة خضرا، ورواية أخرى بعنوان "أوتيل مهرجان" للفرنسي روبير سولي. وتقدم الدار تحية الى الشاعر والمترجم اللبناني الراحل بسام حجار الذي يصدر له ترجمة عربية عن رواية "أزاهير الخراب" للكاتب الفرنسي الحائز على جائزة نوبل للآداب 2014. وحجار الذي ترجم حوالي 90 كتاباً الى العربية، ترك هذه الترجمة كنص مخطوط بخط يده قبل وفاته".

ناقدة صحافية وكاتبة

رنا نجار متخصصة في الكتابة عن الثقافة والفن والتحقيق، ومسؤولة سابقة عن قسم الفنون في جريدة الحياة اللندنية، كتبت العديد من البرامج الاجتماعية والسياسية والشبابية وأجرت جمة من البحوث والتقارير التلفزيونية والبرامج التفاعلية، كما صدر لها كتابات عدة في المجلات الثقافية منها مجلة الدوحة الثقافية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن