تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الكاتبة المغربية فاطمة شبيبان بن ناصر: انسجام بين الكتابة والموسيقى

سمعي
الكاتبة فاطمة شبيبان بن ناصر (واتساب)

تستضيف كابي لطيف الشاعرة والكاتبة المغربية فاطمة شبيبان بن ناصر في حوار تناول علاقتها بالموسيقى والغناء، وبمناسبة مشاركتها في الحفل المخصص للفنان عبد الحليم حافظ في "بولونيه بيونكور" من خلال المجموعة الصوتية لفرقة تخت التراث الموسيقية.

إعلان

يجذبني الجانب الإنساني في فرقة تخت التراث

حول تكريم الفنان الكبير عبد الحليم حافظ من قبل فرقة تخت التراث قالت: " العندليب الأسمر لعب دورا في تحديث الموسيقى العربية من خلال ادخال بعض الآلات الموسيقية الغربية التي لم يتناولها الفنانون العرب من قبل مثل الغيتار. كما أن له حضورا رائعا وفريدا من نوعه على المسرح ". وعن فرقة تخت التراث قالت: " يجذبني في أسلوب تخت التراث الجانب الإنساني الذي تعتمده في موسيقاها وهي تدعو من خلال الموسيقى الى حوار الأديان والثقافات والتعايش والسلام ".

العندليب الأسمر لعب دورا في تحديث الموسيقى العربية

حول اهتمامها بالموسيقى وهي التي تكتب باللغتين العربية والفرنسية، تقول فاطمة شبيبان: " علاقتي بالموسيقى قديمة بدأت عندما كنت في المغرب خلال المرحلة الثانوية حيث بدأت بالغناء الأندلسي. وعندما أتيت الى باريس ابتعدت عن الغناء ولكني عدت إليه بعد أعوام، حيث انضممت إلى مجموعة تخت التراث وبدأت الغناء معهم بعد دراستي للفن في المعهد الموسيقي في فرنسا. غنيت بالفرنسية والألمانية والإنكليزية والإيطالية وكل اللغات حيث يجذبني الفن دائما دون معرفة السبب، وينسجم حبي للموسيقى مع الكتابة. عندما أعبر عن فكرة ما بالقلم، فهو امتداد للتعبير عنها بالألوان أو الموسيقى".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.