تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

اللبناني سيريل نجار قدم أحدث اختراعاته في باريس: "نفطنا هو الشباب والابتكار والثقافة"

سمعي
سيريل نجار ( مونت كارلو الدولية)
3 دقائق

تستضيف كاب لطيف سيريل نجار مخترع أول جهاز ذكي لتعقب الحساسية "Sensio Air" ، بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية بدعوة من جمعية رجال الأعمال اللبنانيين والفرنسيين HALFA بحضور شخصيات فرنسية ولبنانية ورجال أعمال من البلدين.

إعلان

اللبناني عندما يعمل خارج لبنان ينجح

تحدث سيريل نجار عن أبحاثه عن الجهاز الذي اخترعه لمرضى الحساسية والربو لمعرفة أسباب هذه الحساسية التي يصاب بها الكثير حول العالم إضافة الى اختراعه تطبيق جديد على الهواتف المحمولة لمرضى الربو، كما تحدث عن واقع العالم العربي في مجال الأبحاث والاختراعات قائلا: " في الشرق لدينا شخصيتين الأولى اننا نبحث عن الجديد والمبتكر دائما ولكننا بطيئين بنشر هذه الابتكارات. هناك بلدان تسير بسرعة في مجال التقدم والتطور العلمي والتكنولوجي لكن لبنان يعاني من صعوبات. لكننا حظينا بدعم البنك المركزي، حيث يقدم الدعم للشركات الناشئة. اعتقد ان نفطنا هو الشباب والشابات والابتكار والثقافة كما يجب التركيز على الشباب بكل الطرق."

جائزة الابتكار في فئة "تكنولوجيا من أجل عالم أفضل"

عن زيارته فرنسا قال سيريل نجار: " رئيس الجمعية أنطوان منسى دعانا الى تقديم اختراعنا المشترك مع زوجتي الدكتورة "ايف تمرز" لاستشعار حساسية ونوعية الهواء الذي حصل على جائزة الابتكار في فئة "تكنولوجيا من أجل عالم أفضل" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الشهير CES في لاس فيغاس. نحن ندين بالكثير لفرنسا التي فتحت لنا زراعيها في فترة الحرب. اللبنانيون في فرنسا دائما متفوقين ". وعن لبنان قال:

" في لبنان يوجد المناخ والعائلة والاصحاب. ولكن هناك شيء يؤلمني وهو تلك التبعية التي لا تميز بين السياسي الذي لديه برنامج وجدول انتخابي واضح للجمهور والذي لا يملك أي برنامج انتخابي."

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.