سهرات باريسية

عبير حمد الناشطة الفلسطينية: "حفل لأجل غزة " في باريس

سمعي
الناشطة الفلسطينية عبير حمد

تستضيف كابي لطيف عبير حمد الناشطة الفلسطينية رئيسة جمعية "القدس" ومؤسسة ورئيسة فرقة "فلسطين" للدبكة بمناسبة الحفل الموسيقي " حفل لأجل غزة " لتجمع الأطباء الفلسطينيين في فرنسا والذي أقيم في المركز الثقافي الجزائري في العاصمة الفرنسية.

إعلان

الهدف إنساني

تحدثت رئيسة جمعية "القدس" عن أهمية هذا الحفل: " الفكرة هي التعريف بتجمع الأطباء الفلسطينيين في فرنسا برئاسة الدكتور نزار بدران، اما الهدف من الحفل هو الإضاءة على هذا التجمع ونشاطاته واعماله بالأخص في غزة لان الجميع يعلم الوضع المأساوي الذي تعيشه غزة على الصعيد الطبي والإنساني. ويعود ريع الحفل لدعم نشاطات التجمع كي يتمكن من سد الحاجات الإنسانية والطبية ودعم المستشفيات في غزة وشراء الادوية والمعدات الطبية. التجمع يسعى الى المساعدة في كل انحاء فلسطين والمخيمات الفلسطينية وهو كذلك يمد يد العون الى اللاجئين غير الفلسطينيين من السوريين والأفارقة الذين يأتون الى أوروبا."

مبادرة "وقت فلسطين"

عن الحفاظ على التراث والفلكلور الفلسطيني، أكدت عبير حمد أن الحفل يتضمن أغاني من الشرق وبالأخص من التراث الفلسطيني وقدود حلبية واغنيات شعبية وبالطبع محطات غنائية مع السيدة فيروز وأيضا رقصات من الدبكة، وقالت:" المهم بالنسبة لي هو تعريف الجمهور بالرقص الشعبي في بلاد المشرق سوريا، لبنان، فلسطين. ويهمني جدا تدريب الشباب، كي يتابعوا المشوار في ما بعد، لان هذا الفن هو لغة عالمية. أطلقنا مبادرة منذ بداية العام تحت عنوان "وقت فلسطين" نحاول ان نتحدث عن فلسطين في كل انحاء فرنسا في المجالات الفنية والثقافية، وهناك ردود فعل إيجابية لهذا الحدث بفضل الجمهور الفرنسي المثقف الذي يحتضن كل عمل جيد".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن