تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

للمرة الأولى في الرياض حفل أوبرالي للمبدعة هبة القواس

سمعي
الرائدة الأوبرالية هبة قواس (حفل الرياض، المملكة العربية السعودية)
5 دقائق

تستضيف كابي لطيف رائدة الأوبرا العربية الدكتورة هبة القواس التي احيت حفلة أوبرا استثنائية في السعودية، حيث احتضنت الرياض حفلا غنائيا للمرة الاولى ضمن فعالياتها الثقافية التي أطلقتها في عيد الفطر.

إعلان

الانفتاح الثقافي للمملكة العربية السعودية سينعكس اشعاعات نور على العالم العربي

عن مشاركتها الفنية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، قالت هبة القواس: "الانفتاح الثقافي للمملكة العربية السعودية وخاصة في مجال الموسيقى الكلاسيكية سينعكس حتما اشعاعات نور على العالم العربي. وحلم كل فنان وموسيقي أن يكون جزءا من انطلاقة مماثلة.هذه الخطوة التاريخية الأولى من نوعها، سمحت لي بوضع  حجر الأساس.  بالنسبة لي إنه حدث كبير في العالم العربي ككل، شعرت أني أغني على كبريات مسارح العالم الراقية التي تتفاعل مع النمط الغنائي والموسيقي. وهذا أعطاني قوة هائلة، كانت لحظات جميلة ورائعة، والشعب جاهز وخاصة النخب لاتباع مسار البناء الثقافي".

أوّل حفل أوبرالي في المملكة العربية السعودية

إنه أوّل حفل أوبرالي في المملكة العربية السعودية أقيم على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، بتنظيم الهيئة العامة للثقافة. بمشاركة فرقة أوركسترا " كييف فيرتيوزي" السيمفونية بقيادة النمساوي " كارل سولاك"، حيث قدمت هبة القواس مجموعة من الأغنيات والمقطوعات الموسيقية اثنتا عشرة منها من تأليفها واثنتان من التراث العربي أعادت توزيعهما بصيغة أوركسترالية جديدة. غنت القواس قصائد عرفت بتقديمها على المسارح العربية والعالمية، فغنت للشاعر والسياسي السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة كما قدمت من شعر هدى النعماني وندى الحاج، بالإضافة الى أغنية من شعر الزعيم كمال جنبلاط. ومن المقطوعات التي غنتها القواس: "لأني أحيا"، "وتحبني"، "حبيبي"، "أشممت عطري"، "يدك"، "نجوم الدني"، "أسرى بقلبي"، "أنت أنا" والموشح الأندلسي "لما بدا يتثنى" كما قدمت "إمتى حتعرف".

حياة ثقافية جديدة في العالم العربي

عن مشاريعها بعد حفلة الرياض، قالت هبة القواس:" بعد هذه المشاركة نحن نتطلع إلى تأسيس حياة ثقافية جديدة في العالم العربي. وهناك ثلاث دور اوبرا تبنى الآن في المملكة العربية السعودية. ومع هذه الانطلاقة الثقافية الجديدة،  ودورالمملكة على هذا الصعيد وتأثيرها الكبير في محيطها، نأمل خطوات كثيرة لاحقة في هذا المجال ".

حفل الفنانة الرائدة هبة القواس الأوبرالي في المملكة العربية السعودية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.