تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

نجوى كرم تشعل قصر المؤتمرات في باريس

سمعي
النجمة اللبنانية نجوى كرم، مسرح قصر المؤتمرات، باريس 23-06-2018 (خاص مونت كارلو الدولية)
4 دقائق

تستضيف كابي لطيف الفنانة نجوى كرم في لقاء خاص بمناسبة حفلها الأخير في العاصمة الفرنسية باريس يوم السبت 23 حزيران 2018 على مسرح قصر المؤتمرات، بعد المؤتمر الصحفي الذي التقت فيه الاعلاميين والجالية اللبنانية والعربية والكوميديين شادي مارون وغابي الحويك بتنظيم من "لوسكار برودكشن".

إعلان

مسرح قصر المؤتمرات في باريس

أضاءت شمس الأغنية اللبنانية مسرح قصر المؤتمرات الذي غنى فيه عمالقة الفن العربي والعالمي عبر مجموعة من اغنياتها بالإضافة الى حلقة الدبكة التي شاركت فيها على وقع الزغاريد والتصفيق من جمهورها الواسع الذي جاء من مختلف دول العالم وبحضور شخصيات سياسية وحشد من الاعلاميين والمثقفين والمعجبين. تفاعل الجمهور بشكل كبير مع النجمة اللبنانية نقل إلى باريس الأجواء الفنية اللبنانية بالإضافة إلى الدبكة والرقص على إيقاع الطبل: " حاولت أن أكون عند حسن ظن جمهوري العربي الذي شاركني في اعداد الحفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي."

الغناء على مسارح مر عليها العمالقة مسؤولية كبيرة

عن شعورها وهي تقف على مسرح قصر المؤتمرات في باريس، قالت نجوى كرم: " عندما تكون مسارح كبيرة مر عليها عمالقة الفن، تكون مسؤولية الفنان كبيرة، وأحاول دائما ان أكون على قدر هذه المسؤولية تجاه جمهوري. أقوم باستمرار بمراجعة ذاتية من أجل تطوير نفسي فنيا، كي أحافظ على الأصالة والمعاصرة في آنٍ معا، ولا أنسى اطلاقاً بداياتي وحب الجمهور لنهجي الفني. هذه الرؤية توطد العلاقة مع الجيل الجديد، وتحافظ على خصوصيتي التي أحملها للفلكلور والتراث اللبناني".

الأغنية اللبنانية وأنا توأمان

عن علاقتها بالأغنية اللبنانية اعتبرت نجوى كرم: " الأغنية اللبنانية وأنا توأمان، وانا وبلدي لبنان توأم. وإذا ما جُرِّدت من لبنان فانا لست نجوى كرم. وهذه قضية ليست سياسية، فهي قضية وطنية مرتبطة بلبنان ولا أساوم فيها على حب الوطن. " عن لقب شمس الأغنية الذي تحمله قالت: " شمس الأغنية لقب حملني مسؤولية كبيرة ولكن أرى أن القضية التي أحملها بصوتي وقلبي وحماسي وبدمي تتخطى ذلك. الأفضلية ليست للقب إنما لما أقدمه. وعن غنائها باللهجة اللبنانية فقط، قالت: " ليس تعصباً ولكن حبا بوطني وهكذا تعلمت من الاخرين الذين التزموا بلهجاتهم. انطلقت من حب كل العرب للبنان وأتمنى أن يكون صيف 2018 مليئا ببوادر سلام".

الى المسرح الاستعراضي

عن رؤيتها المستقبلية قالت النجمة نجوى كرم: " أخطط لعمل جديد يواكب العصر ويدخل في إطار المسرح الاستعراضي، مع فرقة استعراضية راقصة تشاركني بالتعبير عن الدبكة اللبنانية بلغة فنية جسدية. هذا شيء يعطينا دفعة جديدة. نحن نقوم بمبادرات فردية بإمكانياتنا المحدودة نحاول من خلالها أن نتجدد ونخلق مناخات فنية مميزة تأخذ الجمهور لحالة افضل ".

النجمة اللبنانية نجوى كرم والمنتج عادل معتوق رفقة الإعلامية كابي لطيف، باريس
النجمة اللبنانية نجوى كرم والمنتج عادل معتوق رفقة الإعلامية كابي لطيف، باريس

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.