تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

لطيفة اللقيس : مهرجانات بيبلوس الدولية تحتفي بعيدها العشرين

سمعي
مهرجانات بيبلوس الثقافية 2018، لبنان

تستضيف كابي لطيف لطيفة اللقيس رئيسة لجنة مهرجانات بيبلوس السياحية اللبنانية للإضاءة على برنامج صيف 2018، والتي تقام في مدينة جبيل التاريخية.

إعلان

"فرقة كركلا" "فينيقيا الماضي الحاضر"

عن الدورة العشرين لهذا العام قالت لطيفة اللقيس رئيسة مهرجانات بيبلوس: "فرقة كركلا" التي تحتفل بيوبيلها الذهبي، تقدم عملاً فنياً أُعدَّ خصيصاً للمهرجانات، مع "فينيقيا الماضي الحاضر" ومع المؤسس عبد الحليم الذي اشتغل على سيناريو العمل الجديد والحوار والأزياء والموسيقى، والذي يواصل ابنه إيفان الطريق نفسه مخرجاً للعرض. كما يختتم الفنان شربل روحانا المهرجانات ويكرم سيد درويش مع فرقته الموسيقية التي ستؤدي العديد من أغنيات سيد درويش. وهناك حفل للمغنية اليونانيّة الباريسيّة نانا موسكوري، وقد باعت خلالها ٣٥٠ مليون أسطوانة، وغنّت في عدة لغات. والختام مع عازف العود والموسيقي اللبناني شربل روحانا في "تحية إلى سيد درويش".

عامل مهم للحركة الاقتصادية والسياحية

عن تأثير المهرجان على المشهد الثقافي والفني في لبنان، قالت لطيفة اللقيس:" المهرجانات لها وجوه حضارية وثقافية متعددة، وهي عامل مهم للحركة الاقتصادية والسياحية في لبنان. لا شك أنها تمثل قيمة إضافية لمدينة جبيل التاريخية التي تستقطب العالم بحضارتها. كالعادة برامجنا متنوعة، وبالنسبة للنشاطات والمواضيع، فهي تجمع كل الاعمار وكل الثقافات، لذلك فهي تستقطب عددا كبيرا من الحضور. فنحن نحرص دائماً على ربط الأجيال ببعضها البعض".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن