سهرات باريسية

عاشق الكمان جهاد عقل: الفن يحمل رسالة سلام

سمعي
الفنان جهاد عقل (فيسبوك)

تستضيف كابي لطيف جهاد عقل العازف والمؤلف الموسيقي بمناسبة المحاضرة التي القاها في الجامعة الامريكية في بيروت حول آلة الكمان وتاريخها ودورها في تجسيد الأحاسيس.

إعلان

صاحب أسلوب فريد

يعتبر جهاد عقل العازف والمؤلف الموسيقي من أبرز الموسيقيين في لبنـان والعالم العربي. هو "عاشق الكمان"، لقب أطلقه عليه الاديب جورج إبراهيم الخوري، وبعد فترة أطلق عليه لقب "مطرب الكمان" لأنه يغني على الكمان بطريقة استثنائية وهو يعزف. وآخر لقب كان "ساحر الكمان". فاز جهاد بالعديد من الجوائز بصفته صاحب أسلوب فريد بالموسيقى والعزف المنفرد، وقدم العديد من المناسبات في جميع أنحاء العلم مثل: دار الاوبرا المصرية لعدة سنوات ومهرجانات عدة.

منذ طفولتي والكمان شريكي

عن علاقته بآلة الكمان، قال جهاد عقل: "في الحياة يحتاج دائما الإنسان الى شريك. منذ طفولتي والكمان هو شريكي. وهي علاقة مبنية على محبة وصدق وعطاء ومع الخبرة في الحياة تكبر هذه العلاقة. وأشعر أن لديّ وسيلة أستطيع أن أحاور وأتحدث بها مع الناس بلغتي الخاصة الا وهي الموسيقى. وهي تشبه البحر فيها عمق كبير صعب على أي إنسان أن يصل إليه ". عن رسالة الفن قال: " الفن يحمل رسالة سلام. الفن رسالته كبيرة جدا وهي اللغة الوحيدة التي تستطيع أن تغير مفاهيم الشعوب من حيث الكراهية والطائفية وغيرها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم