تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

في ذكرى رحيلها الاربعين تكريم الفنانة سحر طه في بيروت

سمعي
الفنانة والكاتبة والإعلامية سحر طه فيس بوك

تستضيف كابي لطيف الإعلامي والمنتج سعيد طه، والمفكر والكاتب السياسي معن بشور مؤسس المنتدى القومي العربي بمناسبة مرور ذكرى أربعين يوما على وفاة الفنانة والكاتبة والإعلامية سحر طه وتكريمها في بيروت.سعيد طه: نخلة بغداد

إعلان

عن سحر طه قال: "سحر بالنسبة لنا هي نخلة بغداد وسيدة العشق الإلهي امرأة صنعت مجدها بنفسها وبمحبة الاهل والأصدقاء لم تكن تبحث على الشهرة ولم تحول فنها الى السوق التجاري وكانت تتأنى في اختيار حفلاتها وتتوخى الحذر في كتاباتها لم تتملق لاحد ولم تعاد أحد كانت تبحث عن الموضوعية والصدق في كتاباتها. تميزت بإحساسها الموسيقي وخبرتها واستطاعت ان تبني لها موقع في النقد الموسيقي خلال عشرين سنه في جريدة المستقبل اللبنانية. انسانة موضوعية وبعيدة عن كل الصراعات ، ، ولكن ما كان يتعب سحر هو وطنها وكانت تقول " وجعي مرضي" الى جانب معاناتها مع مرض السرطان كانت تواجه معاناة وطنها العراق وتحزن. وكانت تقول دائما "اسكن بيروت وبغداد تسكنني."

معن بشور مؤسس المنتدى القومي العربي: نجمة مضيئة في سماء الفن

عن تكريم سحر طه قال معن بشور مؤسس المنتدى القومي العربي: "سحر طه هي مثال للفنانة الراقية في أدائها الفني وملتزمة في عاطفتها الوطنية، تجسدت امامنا هذه العراقية -اللبنانية هذه الفنانة المناضلة والانيقة الرقيقة في أدائها وتعابيرها وكانت قلما مميزا وعملت في الصحافة، سحر تعني لنا الكثير لذلك حرصنا ان تكون احدى الصحفيات التي نكرمها كل عام كرموز عروبية حملت قضايا الامة وهمومها ونحن نعتز بها وشعرنا بان لبنان كما العراق كما العرب خسروا نجمة مضيئة في سماء الفن". عن علاقتها بلبنان والعراق قال: " في داخل كل عربي مكانة خاصة للبنان لدرجة ان الكثيرين اعتبروا لبنان وطنهم، وسحر طه نموذج لتلك العربية التي اقامت في لبنان في اسوا أوضاعه في قلب الحرب الاهلية صمدت واصرت ان تبقى شمعة مضيئة في ظلام تلك الحرب وكان هذا تعبيراً حقيقياً عن حبها للبنان ".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.