تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

المايسترو أندريه الحاج و"تحية إلى ملحم بركات" في الذكرى الثانية لوفاته

سمعي
تحية إلى الموسيقار ملحم بركات، بيروت (تويتر)

تستضيف كابي لطيف المايسترو أندريه الحاج بمناسبة الأمسية التي أقيمت في الجامعة اللبنانية في بيروت "تحية إلى ملحم بركات" في الذكرى الثانية لوفاة الموسيقار ملحم بركات بالتعاون بين وزارة الثقافة والجامعة الأميركية مع الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق- عربية بقيادة المايسترو "أندريه الحاج" ومع "كورال الفيحاء".

إعلان

تكريم الكبار وفاء لعمالقة الفن

عن التكريم قال المايسترو أندريه الحاج: " في بيروت قدمنا هذه التحية للموسيقار ملحم بركات برفقة 45 عازفاً و 40 كورالاً، عزفوا وغنوا مجموعة من ألحان وأغنيات الراحل الكبير. الافتتاح كان مع أغنية "موعدنا أرضك يا بلدنا" من كلمات منير عبد النور وأغنية " يا حبي اللي غاب" و"ولا مرّة". وكان الختام مع أغنية "كيف، ومشيت بطريقي" و"حبيتك وبحبك" و"سلمّ عليها".

أضاف المايسترو أندريه الحاج: "يهمني جدا أن أكون وفيّاً لكبار العمالقة من الرحابنة إلى وديع الصافي إلى الياس الرحباني وغيرهم. فمثلاً مؤخراً قمنا بتحية للأستاذ إيلي شويري، وهي تحية لهؤلاء الكبار كي يبقوا في وجداننا. أعتبر أنه من الضروري أن نكون أوفياء لهؤلاء الكبار الذين صنعوا مجد لبنان الغنائي والفني. أنا أقوم بهذا الدور لأني مؤمن بذلك."

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.