سهرات باريسية

المخرج إيفان كركلا: مسرحية ألف ليلة وليلة في باريس احتفاء بالعيد الخمسين لفرقة كركلا

سمعي
المخرج إيفان كركلا رفقة الإعلامية كابي لطيف (أمام مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف المخرج اللبناني إيفان كركلا بمناسبة عرض مسرحية ألف ليلة وليلة في باريس على مسرح قصر المؤتمرات في 13 و14 تشرين الأول- أكتوبر. فرقة كركلا اللبنانية تتابع جولتها العالمية احتفاء بعيدها الخمسين والتي قادتها إلى العاصمة الفرنسية.

إعلان

رسالة نور وفكر وإنسانية انطلاقا من لبنان والشرق الأوسط

عن احتفالية الخمسين لمسرح كركلا، قال المخرج إيفان كركلا: " استطاعت الفرقة أن تستمر بجهودها في منطقة صعبة اجتماعيا وأمنيا وتاريخيا. في هذه الاحتفالية نشعر بالفرح لأننا وصلنا لنصف قرن من العطاء. عن مسرحية ألف ليلة وليلة أضاف:" انطلقنا بجولتنا من دار الأوبرا في بكين الصين وعرضنا مسرحية ألف ليلة وليلة. في فرنسا تحد كبير لمسرح كركلا لأن المتطلبات الفنية التقنية والمادية واللوجستية كثيرة وضخمة. نحن نحضر لهذا العمل منذ سنتين لأن باريس محطة مهمة جداً."

فرقة كركلا رفقة الإعلامية كابي لطيف أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس

سحر الشرق وألف ليلة وليلة

عن أهمية العروض المسرحية، اعتبر المخرج ايفان كركلا أن "مسرحه يعكس حضارة شعب وهوية وعادات وتقاليد، وبالطبع صورة حضارية عن لبنان خاصة في هذه المرحلة. جولتنا في العالم تحمل رسالة نور وفكر وإنسانية انطلاقا من لبنان والشرق الأوسط". أما عن خصوصية مسرح كركلا، فقال: " استطاع مسرحنا أن يستوحي من الفلكلور لخلق لغة جديدة للرقص ما بين التقنية الغربية للمسرح الراقص ولكن بأسلوب كركلا في الهوية والبصمة الشرقية. فالشرق هو مكان ساحر وأغلى لوحات الرسامين مستوحاة من الشرق وسحره وألف ليلة وليلة."

 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن