تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

وسام فرنسي رفيع للسفير خليل كرم تقديرا لجهوده ومسيرته الأكاديمية

سمعي
مصدر مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف السفير والدبلوماسي خليل كرم مندوب لبنان السابق لدى اليونسكو في فرنسا بمناسبة تقليده في باريس وسام السعفة الأكاديمية برتبة كومندور وذلك تقديرا لجهوده ولمسيرته الاكاديمية والتربوية، ويعتبر أرفع وسام أكاديمي فرنسي يُمنح للشخصيات اللامعة في مجالي التعليم والثقافة.

إعلان

في جامعة السوربون

تسلم كرم الوسام من رئيس المنطقة الأكاديمية إيل دو فرانس ورئيس أكاديمية باريس ورئيس الجامعات الفرنسية جيل بيكو، في احتفال أٌقيم في جامعة السوربون في باريس بحضور شخصيات لبنانية وفرنسية.سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، تلى كتابا باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هنأه فيه المكرم وشكره على كل عطاءاته القيمة الاجتماعية والثقافية والتربوية والانسانية.

وسام السعفة الأكاديمية برتبة كومندور هو أرفع وسام أكاديمي فرنسي

شكر السفير كرم السلطات الفرنسية على منحه هذا الوسام الرفيع وقال: "إني جدا فخور بهذا الوسام لأنه يتوج مسيرة طويلة بدأت عام 1980 في الجامعة اليسوعية في بيروت".

لبنان-فرنسا

وذكر السفير كرم  أن للبنان موقعا مميزا في جامعة السوربون، حيث كان لديه أساتذة على مدى التاريخ وطلابا يعدون بالمئات في هذا الصرح التاريخي المهم. بدوره، قال بيكو رئيس أكاديمية باريس:"إن تقديم هذا الوسام في جامعة السوربون يذكرنا بقدم العلاقات الثقافية والفكرية والجامعية التي تجمع فرنسا باللبنانيين".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.