تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

"أحلام من فيينا" سمفونية جديدة للمؤلف بشارة الخوري على مسرح اليونيسكو

سمعي
مصدر مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف زينة صالح كيالي، العضو في بعثة لبنان الدائمة لدى اليونيسكو بمناسبة الحفل الذي تقيمه البعثة على مسرح قصر اليونيسكو في باريس حول اعمال المؤلف الموسيقي اللبناني العالمي بشارة الخوري المقيم في فرنسا وهو صاحب مؤلفات كلاسيكية عديدة كما عزفت ألحانه كبريات الأوركسترات العالمية.

إعلان

أهم المؤلفين اللبنانيين

صالح كيالي، قالت عن خصوصية الحفل: "بعثة لبنان لدى اليونيسكو تسلط الضوء على التراث الموسيقي اللبناني. في هذا الإطار نُظم هذا الحفل مع أوركسترا مؤلفة من عشرين عازف وهي أوركسترا شباب إيل دو فرانس تشارك في هذا الحفل وتعزف موسيقى لبشارة الخوري وستقدّم سمفونية أحلام من فيينا التي تقدّم للمرة الأولى على مسرح اليونيسكو أحد أهم المؤلفين اللبنانيين الذي تعزف ألحانه في أوروبا وأميركا وكل أنحاء العالم ".

موهبة التوزيع

عن نوع الموسيقى التي يقدّمها الموسيقار بشارة الخوري، قالت زينة صالح كيالي مؤلفة كتاب "مؤلفون موسيقيون لبنانيون في القرنَين العشرين والحادي والعشرين": "لا شك أنه يقدم موسيقى كلاسيكية عالمية، إلا أنها في الوقت عينه تملك نفحة من الموسيقى الشرقية. وما يميز مؤلفاته أنه يفضل التأليف لأوركسترات كبيرة فلهرمونية تضمّ أكثر من تسعين عازفا. ومن صفاته أيضا أنه يملك موهبة التوزيع بشكل فريد".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.