تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

ريكاردو كرم مؤسس مبادرة "تكريم":"المكرمون في الكويت أسماء تنتمي الى كوكب النجاح والتميّز"

سمعي
ريكاردو كرم (حفل جوائز "تكريم" في دورته التاسعة، الكويت)

تستضيف كابي لطيف الإعلامي والمنتج ريكاردو كرم، مؤسس مبادرة "تكريم" التي تقام دورتها التاسعة في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في مدينة الكويت، وتضم الجوائز الفئات التالية: جائزة "تكريم" للإبداع الثقافي وللمبادرين الشباب، وللخدمات الإنسانية والمدنية، وللمرأة العربية الرائدة، والابتكار في مجال التعليم، والتنمية البيئية المستدامة، والإبداع العلمي والتكنولوجي، والمساهمة الدولية في المجتمع العربي، وجائزة "تكريم" للقيادة البارزة للأعمال.

إعلان

تتميز الكويت بالإدراك والوعي والثقافة الكبيرة

عن اختيار دولة الكويت لهذه السنة، قال ريكاردو كرم:" في كل عام تحرص مبادرة "تكريم" على إقامة حفل توزيع جوائزها في بلد مختلف. بعد بيروت والدوحة والمنامة وباريس ومراكش ودبي والقاهرة وعمان، اختارت مبادرة "تكريم" مدينة الكويت كي تستضيف حفلها يوم 17 نوفمبر 2018 برعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، حيث تم توزيع الجوائز. وتتميز الكويت بالإدراك والوعي والثقافة الكبيرة، وهي دولة مضيافة استقبلتنا وتبنت هذه المبادرة."

مساحة لقاء لشخصيات عربية متفوقة ومتميزة

توقف كرم عند أهمية جوائز تكريم، فقال: "يتخبط العالم العربي اليوم بمشاكله ولا حلول جذرية تلوح في الأفق. أمام هذا المشهد وإيمانا منا بالمواهب العربية، تقوم مبادرة "تكريم" منذ تأسيسها عام 2009 بالإضاءة على الإبداع العربي، وتركّز بشكل خاص على أن تكون مساحة لقاء لشخصيات عربية متفوقة ومتميزة. والمكرّمون هم أسماء تنتمي الى كوكب آخر هو كوكب النجاح والإنتاجية والتميز والتمايز في وقت نعيش فيه عملية تسطيح كبيرة، ونزيف داخلي، وقمع للحريات، وهجوم على حقوق الإنسان. مبادرة "تكريم" تسلط الضوء على الناس الذين غردوا بحرية ولامسوا النجاح وحققوا التغيير في مجتمعاتهم".

المكرمون غردوا بحرية وحققوا التغيير في مجتمعاتهم

ذكر الإعلامي ريكاردو كرم أنه على هامش الحفل، تمّ إطلاق منتدى TAK.Minds في 18 نوفمبر2018 في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في مدينة الكويت، ويهدف إلى تسليط الضوء على صنّاع التغيير والمواهب الناشئة وكيفية مواجهتهم للتحديات المجتمعية الحالية في مجال التكنولوجيا والإعلام والصحافة والرياضة والترفيه وغيرها. يشارك في المنتدى شخصيات عالمية بارزة مثل كايلاش ساتوارثي، الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2014 وغيرهم."

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.