تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة:" افتتاح مركز زوار طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني"

سمعي
الشيخة ماي بنت محمد آل خليفة رفقة الإعلامية كابي لطيف

تستضيف كابي لطيف الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة افتتاح مركز زوار طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو واختتام برنامج الاحتفاء بمدينة "المحرق" عاصمة للثقافة الإسلامية 2018.

إعلان

هوية الأوطان وما يميزها هو مضمون السياحة النوعية

عن هذه الاحتفالية بمناسبة افتتاح مركز زوار طريق اللؤلؤ قالت: "سعيدة بمشاركتنا بهذه الاحتفالية وهي تدشين مركز زوار طريق اللؤلؤ وهو ثاني موقع يدرج في قائمة التراث الإنساني العالمي لدولة البحرين حيث أدرج موقع قلعة البحرين في 2005. احتفلنا بتدشين مركز زوار الموقع الثاني او طريق اللؤلؤ الذي أدرج في 2012، هو المشروع الأساسي لتأسيس بنية تحتية للسياحة المستدامة. ان هوية الاوطان وما يميزها هو مضمون السياحة النوعية. وفي البحرين هناك عدد من المواقع التي تستحق ان نبرزها وان نجعل منها وجهة لكل زائر. ومركز الزوار يستقطب ضيوف البحرين من العالم ومنه ينطلق سواء جنوبا او شمالا وكلنا امل ان تكون هذه الوجهة محط انظار زوار البحرين وأيضا هذا ما نقدمه في مشاركتنا في معرض اكسبو دبي 2020 بحيث نقدم البحرين بأجمل صورها في هذه المشاركة العالمية التي ستكون الأولى من نوعها في المنطقة ".

نقدم تاريخا مارسه الآباء والأجداد

عن أهمية المعالم الأثرية قالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار: "ما يميز الأوطان هو المعالم الأثرية ودائما كنّا نقدم البحرين بآثار ممن عصور ما قبل التاريخ. في هذا المعلم الجديد نقدم تاريخاً مارسه الآباء والأجداد الى فترة زمنية قريبة حين نتكلم عن اللؤلؤ الذي هو شاهد على اقتصاد البحرين قبل اكتشاف النفط. مسار اللؤلؤ وبقايا شواهد العمارات في المبنى الضخم الذي قدم بأجمل صوره وهو عبارة عن سقف يضم كل هذه الآثار لكي تكون شاهداً على أناس زاولوا هذه المهنة ومازال أحفادهم يزاولونها حتى اليوم".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.