تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الكونتروتينور ماثيو الخضر: تربينا على دين واحد هو دين الحب

سمعي
ماثيو خضر-مصدر مونت كارلو الدولية

تستضيف كابي لطيف ماثيو خضر الكونتروتينور اللبناني بمناسبة نشاطاته الفنية خلال أعياد الميلاد حيث يقدم حفلا غنائياً في العاصمة بيروت.

إعلان

الفنان يجب أن يكون للفن فقط ولا ينتمي لطائفة أو دين محدد

تحدث ماثيو الخضر عن نشاطاته الفنية خلال فترة أعياد الميلاد: " سأغني في بيروت مع السوبرانو سمر سلامة وانا سعيد بهذا المشاركة. حيث بدانا الغناء من شهر سبتمبر في كل كنائس ببيروت وسنحيي الجمهور بأحلى أمسية ميلادية. الأوركسترا مؤلفة من كل الجنسيات والأديان وجميعنا نغني للميلاد هذه رسالة للعالم. الفنان يجب ان يكون للفن فقط ولا ينتمي لطائفة او دين محدد".

بيروت بالنسبة لي هي بلد مختلط وهي رسالة للعالم

عن عيد الميلاد والسلام والمحبة في لبنان حيث قال: " أحب لبنان والعالم عندما يحتفل بأعياد الميلاد. حينها ننسى الحروب والقتل والطائفية وهي فترة سلام وموسيقى وجمال والوان. نحن في لبنان ما يميزنا اننا نتربينا على دين واحد هو دين الحب. بيروت بالنسبة لي هي بلد مختلط وهي رسالة للعالم كيف يجب ان نكون بدون حروب وبعيداً عن طائفية".

حول العالم

ماثيو الخضر، قدم حفلات في العالم منها في مقرّ Communauté Européenne في بروكسل، معهد العالم العربي IMA في باريس،Covent Garden Hall في لندن. ولبنانيّاً، هناك حدثان شكّلا نقطة بارزة في مشواره الفنّي: الأوّل مشاركته في مهرجان بيت الدين عام 2009 والثاني كان حصوله على جائزة الـ «بياف» (BIAF) عام 2014.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.