تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الباحث والناقد الموسيقي الياس سحّاب: ليلى مراد سيدة الأغنية السينمائية في الأربعينات والخمسينات

سمعي
الصورة (instagram)
2 دقائق

تستضيف كابي لطيف الباحث والناقد الموسيقي الياس سحّاب بمناسبة الأمسيات الموسيقيّة "سماع وتحليل"، خاصة بليلى مراد حول أغنيات فيلم "ليلى" المقتبس عن رواية "غادة الكاميليا" لألكسندر دوماس الابن، وأدّت خلاله أغنيات شهيرة جداً في "المكتبة العامة لبلدية بيروت" الباشورة، من تنظيم جمعية "السبيل" الثقافية.

إعلان

الموسيقى العربية الحديثة ولدت مع الأغنيات القصيرة

تحدث الياس سحاب عن اختياره فيلم "ليلى" او غادة الكاميليا فقال: الاختيار جاء من خلال خصوصية ليلى مراد التي التحقت بالخط الذي اتبعه محمد عبد الوهاب وهي تمثل الخط الحديث المتطور وسيدة الاغنية السينمائية في الاربعينات والخمسينات. في الأمسية سيسمع الجمهور جميع الأغاني القصيرة لليلى مراد لأثبت ان الموسيقى العربية الحديثة ولدت مع الأغاني القصيرة ".

من غير الممكن أن تنقطع العلاقة بين المستمع العربي وتراثه العظيم

عن التراث الموسيقي العربي قال الباحث والنقد الموسيقي: "في البداية كنت أقدم عروضا لكل عباقرة العصر الذهبي للموسيقى العربي، ومن ثم بدأت أعرض موسيقى أغاني أفلام لعدة فنانين منهم فريد الأطرش، ليلى مراد، محمد عبد الوهاب، محمد فوزي وغيرهم. الرسالة التي سأبقى أكررها دائماً هي أنه من غير الممكن أن تنقطع العلاقة بين المستمع العربي وتراثه العظيم الذي مازال حياً ولكن الإعلام عجز للأسف عن إيصاله للمستمع".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.