تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الفنانة المغربية-الفرنسية نادية الشعباوي: "أؤمن بحوار الثقافات والاديان"

سمعي
كابي لطيف ونادية الشعباوي

تستضيف كابي لطيف الفنانة المغربية-الفرنسية نادية الشعباوي المقيمة في باريس وهي مختصة بالموسيقى المغربيةً والعربية الطربية، ومهتمةً بالموسيقى الإوبرالية والعالمية. شاركت في متحف "بول فاليري" في مدينة "سرت" في مهرجان الشعر لمناسبة مرور 20 سنة على انطلاقه.

إعلان

الغناء الصوفي في الكنائس

عن مشاركتها الغناء الصوفي في الكنائس الفرنسة قالت: " بإرادتي أدخلت الغناء الصوفي الإسلامي في الكنائس وكان اختياري لرابعة العدوية كونها ثاني امرأة صوفية في الإسلام وغنت فيما مضى هذه الاغاني الكبيرة ام كلثوم. وهذا أضعف الايمان ان اشاطرهم الأغاني التي ترعرعت عليها وقد أحبها الجمهور وغنوها معي،وكانت تجربة فريدة شعرت فيها إني احمل رسالة فنية راقية. وكان التشجيع كبير من الجمهور الفرنسي. انا مولعة بالترانيم الروحية والعالمية وهي موسيقى تمسني جداً. كما قدمت الترانيم المسيحية كالـ "آف ماريا" وغيرها ".

فرنسا

ذكرت نادية الشعباوي انها شاركت في فرنسا بعدة اعمال فنية مع فرقة تخت الترات بغناء موشحات قديمة وًقدود حلبية، وفي دور pandrose في أوبراً Gradiva صوت ميتزو-سوبران، ومع الفرقة الموسيقية للسلام، حيث غنت بالكنائس الفرنسية روائع أم كلثوم ورابعة العدوية وأغاني دينية مختلفة. كما شاركت في عدة أمسيات وندوات شعرية وثقافية، ومهرجانات عربية ودولية. وهي عضو بجمعيات ومنظمات ثقافية واجتماعية وانسانية مثل منتدى شعراء المهجر باريس.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.