تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

الشاعرة السورية خلود شرف وجائزة ابن بطوطة عن "رحلة العودة الى الجبل"

سمعي
الشاعرة السورية خلود شرف (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف خلود شرف، الشاعرة السورية الفائزة في اليوميات المعاصرة لجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة عن كتابها "رحلة العودة الى الجبل" بمناسبة الدورة السابعة عشرة لـلجائزة لعام 2019.

إعلان

ويمنح "المركز العربي للأدب الجغرافي-ارتياد الآفاق" هذه الجائزة، ويرعاها الشاعر محمد أحمد السويدي إلى جانب عدد من المشروعات التنويرية الورقية والإلكترونية تحت مظلة "دارة السويدي الثقافية"، ويشرف عليها مدير عام المركز الشاعر نوري الجراح بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال في المغرب، وأقيمت على هامش المعرض الدولي للكتاب والنشر في الدار البيضاء في المغرب.

رحلة اكتشافي لذاتي

عن "رحلة العودة الى الجبل" تقول الشاعرة خلود شرف: إنها نقطة التغيير في حياتي، فهي تمثل رحلة اكتشافي لذاتي خلال عودتي من دمشق الى مدينتي "السويداء". إنها رحلة العودة إلى طفولتي مقارنة بما وصلتُ إليه وما كنت عليه بين الطفلة الوحيدة التي تركتُها في هذا المكان والمرأة الناضجة خلال إقامتي في دمشق وحمص، وكيف استقبلتني مدينتي بالعتب".

عليّ أن أقف أمام ذاكرتي

عن جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة ذكرت الشاعرة السورية أنها فخورة جدا بهذه الجائزة التي جاءت في مرحلة دقيقة من حياتها، وقالت: "عليّ اليوم أن أقف أمام ذاكرتي، خاصة أني أعيش حالياً في أوروبا بعيدا عن وطني الأم. أنا إنسانة مغامرة، أتعامل دائما بذاكرة بكر في كل تجاربي. عشت خيبات كثيرة ولدي آمال وتطلعات كبيرة."

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.