تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرات باريسية

لورا لحود نائبة رئيس مهرجان البستان الدولي للموسيقى الكلاسيكية: "كريشندو" إيطالية

سمعي
لورا لحود (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف لورا لحود نائبة رئيس مهرجان البستان الدولي للموسيقى الكلاسيكية في حوار تناول خصوصية الدورة السادسة والعشرين والتي حملت شعار "كريشندو" وتعتمد على الموسيقات الإيطالية المتعددة. ويستمر المهرجان حتى 17 مارس القادم بمشاركة نحو 200 فنان وعازف وراقص يقدمون نحو 20 حفلا.

إعلان

مزيج من النجوم الصاعدة والأسماء الكبيرة

عن خصوصية هذه الدورة، قالت نائبة رئيس مهرجان البستان الدولي للموسيقى الكلاسيكية: "عنوان المهرجان هذا العام هو إيطاليا واسميناه "كريشندو" وهناك 72 فنانا من إيطاليا سيشاركون إضافة الى فنانين من بلدان أخرى. واستطعنا خلال 26 سنة من عمر المهرجان أن نعرّف بفنانين كانت انطلاقتهم في البداية من المهرجان، وهم يعودون اليوم للمشاركة كفنانين كبار. المهرجان منوع جدا ولدينا هذه السنة خمسة عروض أوبرا تضم مزيجاً من النجوم الصاعدة والأسماء الكبيرة في عالم الموسيقى الكلاسيكية."

إقبال كبير من الجمهور من جميع الأعمار

عن أهمية المهرجان، قالت لورا لحود:" لدينا دور كبير في التعريف بثقافتنا وبلدنا لأن الفنانين الأجانب عندما يأتون إلى لبنان ويتعرّفون على هذا البلد، يكتشفون صورة لبنان الحضاري بطبيعته وثقافته المميزة، وهي صورة تختلف عن تلك التي تعوّدوا عليها في الإعلام. ورغم كل الصعوبات المادية وغير المادية التي نواجهها، فنحن نتابع العمل لأن المهرجان مهم جدا بالنسبة للبنان، وقد وجدنا دعماً إعلاميا كبيرا، وإقبالا واسعا من الجمهور من جميع الأعمار."

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.